المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تفسير الرؤيا وموقف الشرع


الصفحات : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 [12] 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25

الطائر المهاجر
19-07-2006, 04:39 PM
يبدو انك مثل غيرك ممن يحاولون احتكار العلم القرآني لأنفسهم ، ويؤولونه كيفا شاءوا ، بل قد يؤلون ما يقول
الآخرون ايضا . أخي الكريم الآية الكريمة فأسألوا أهل الذكر ، كانت محددة بمعرفة من سبق ممن اوحى الله اليهم
وما ارسلنا من قبلك الا رجالا نوحي اليهم فاسالوا اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون ، فلا تأخذ كلمة أهل الذكر وتطلقها . ثم ايضا حاولت الإيحاء بأنه في مقدور اشخاص عاديين للإحاطة بعلم الله ، حين شرحت:
ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء ، فهذه الأية تؤكد الآية الأخرى ، إلا لمن ارتضى ، وهم الأنبياء والمرسلين
وليسوا الأشخاص العاديين .
تحاول أن تؤول كلامي على أن شكي في بعض الأحاديث ينسحب على البقية ، وانا لم اقل هذا ،
انا لا ازال اقول واكرر أي حديث لا اساس له من القرآن ، لابد من اخذ الحذر منه ، وأي حديث لايتفق مع ما ورد في القران مرفوض حتى ولو قيل أنه صحيح . اما مسألة أن التمعن في كلام الله خاص بالمختصين فهذا يخالف
ما أمر الله به ، فالإسلام ليس دين رهبانية ابتدعوها ، ولا واسطة بين المسلم وربه ، كان هناك احتكار بل تحجير
على العقول والإدعاء ان لا احد يفهم وليس من حق احد أن يفهم ، وترك الأمر لمن يعتقد انه الفاهم ، فكانت النتيجة الإرهاب . تخصصك أخي الكريم في الأحكام الشرعية ، التي لايختلف معك عليها احد ممن يتمعنون في القرآن الكريم ، اما ما عداه فمن حق أي مسلم ان يفهم .
الغيب وكما عرفت بنفسك امر اختص الله به نفسه ومن ارتضى ، وقلت ان من ضمنه العلم بمستقبل الأمور ، فلماذا
تعطي كلمة الرؤية المعاملة بالمثل واتها الكشف عن مستقبل الأمور وأن كل مؤمن يستطيع ذلك ؟ الرؤية لاتتعدى كونها حلم يمر به الإنسان وهو نائم ، وينظر لمحتوياتها بزوايا مختلفة ، سواءا كانت بوحي من الله ام بتأثير من الشيطان ام حديث النفس ، فكلها تصب في قالب واحد ، تنطلق من الإنسان ، لتجسد افكار او آراء اة أعمال أو اماني او حتى اقوال ، فالإنسان في هذا الكون مسير من الله ومتأثر بالشيطان ، في جميع خبراته السابقة واللاحقه . لاتحتكرون العلم القرآني ، وتدعون امور لم يأمر الله بها من وضع انفسكم بين المخلوق وخالقه ، مثلما
يفعل النصارى واليهود ، فالإسلام مختلف كلية . العلم القرآني ليس حكرا على احد وليس تخصصا يحرم على المسلمين العاديين ان يتفهموه ، نزل بلسان عربي مبين .
واكرر ان من يدعى أنه يستطيع معرفة المستقبل من خلال الحلم ، فهو يدعي علم الغيب والله منه براء ، مالم يكن نبيا او رسولا او من الملائكة الذين نزلوا للأرض بأشكال آدمية كالخضر لمهمة حددها الله سبحانه وتعالى.
تحياتي الطيبة