عرض مشاركة واحدة
قديم 03-08-2006, 08:24 AM   رقم المشاركة : 31
نوووونا




معلومات إضافية
  النقاط :
  الحالة :

 

افتراضي


الجزء الثالث والاربعون.


على مدى الايام اللي كانت حصة اداوم فيها لاحظت تردد راشد من الحسابات على قسمهم ونظراته اللي ماتخلص... وحصه كل ما تشوفه تتافف لانها تعرف انه بيسوي حركه من حركاته البايخه...حتى انه احرجها في القسم كله البنات كلهن انتبهن لنظراته صوب حصه وقامن يعلقن ويمزحن في السالفه...طبعا ولا وحده منهن تدري ان حصه "ارمله" كلهن يتحسبنها بنت توها متخرجه وعزبا...وحصه ماخبرت حد لانها ماشافت انه له داعي...
كانت شاله كم ملف بتوديهن لاقسامهن المخصصة.. وتلاقت ويا صاحبنا في الممر..يوم شافها وقف وعيونه تلمع...
راشد: السلام عليج..
كانت حصه بتتخطاه وبتروح فطريجها بس يوم سلم مشت شوي بهداوه عشان ماتكون فظة..
حصه: وعليكم السلام والرحمه...
بغت تمشي لكنه قال مره ثانيه..
راشد: شحالج حصه...؟؟
حصه فخاطرها تقول اللهم طولك ياروح...وقفت ..
حصه: بخير الله يسلمك...
ويوم شافته سكت تحركت عشان تكمل طريجها... بس عقبها بغت تذبحه يوم رد رمس..
راشد: آآآ,,حصه...!! صبري...
تراجعت حصه ووقفت جدامه..وهي ماسكه الملفات بعصبيه..
حصه: آمر..؟
كان راشد شكله متوتر...ويبغي يقول سالفه...
راشد: مايامر عليج ظالم...حصه انا ابغي اسالج سؤال بس منحرج منج الصراحه...
حصه: ليش الاحراج ..تفضل...
راشد: آآآ.... بس توعديني ماتعصبين عليه ولا تفهميني غلط لانه نيتي سليمه صدقيني...
تمت حصه ساكته ومستغربه...احين انا ناقصتنك انته؟..شو سالفتك؟؟..
راشد: اوعيديني...
حصه: اوكي اوعدك...
ابتسم راشد ابتسامه خفيفه وبسرعه طارت...
راشد: همممم...ابا اعرف وضعج..يعني..همممممممم... مخطوبه..معرسه..!!...
بطلت حصه عيونها مستغربه.....
حصه: وشو تبابه وضعي انته..!!!!..
راشد: آآآآآآآآ,,,, بصراحه انا طالب القرب منج ...اذا ماعندج مانع....
انصدمت حصه ...ودار راسها لكنها تماسكت...وعلى طول حزت فخاطرها ذكرى سيف... نزلت عيونها وقالت بعصبيه...
حصه: اخوي انا لا متزوجه ولا مخطوبه ...وضعي في المجتمع يسمونها "ارمله"...رجاءا طلعني من بالك لاني ما افكر بالزواج...اسمحلي..
وراحت عنه صوب الاقسام تودي الملفات اللي تبا توديهن وهي بالها مب عندها... مب قادره تصدق بان الشباب بعدهم يفكرون فيها...بوضعها هذا...بس هذا شي طبيعي لانه محد يعرف وضعها...اوففف ياربي ...خلني انسى هالسالفه ابركلي...
راشد تم واقف مكانه ..منصدم...مب قادر يصدق ان هالبنت كانت معرسه ومات عنها ريلها... كان متخيل ان الامور بتتسهل ..مجرد تعطيه جواب لسؤاله اذا كانت مش مرتبطه يقدر يطلع معلومات عنها وعن اهلها ووين ساكنه بدون مايحرجها بالاسئله...وعقب بيخبر هله بالموضوع وبيسيرون بيخطبوونها..لانها عايبتنه من ا لخاطر..صح ما شاف من شكلها غير عيونها..بس مب مهم وايد...المهم حشمتها واحترامها لنفسها....آآخ ياخساااره...كمل طريجه وهو متحسف من كل خاطره...

يوم ردت حصه البيت شافت امها ونوره مرتبشات...شافت نوره شاله المدخن وتحط فيه لبان وهي سايره فوق.. وامها يالسه متوتره في الصاله...ابتسمت حصه وتذكرت ان اليوم موعد وصول اخوها عبدالله...واختفت ابتسامتها يوم ذكرت ان خليفه بعد ياي... يالله ياخليفه..!!!..كم حطيت عليك آمال..!!...صرفت هالموضوع من بالها..سلمت على امها وسولفت وياها شوي ..عقب سارت فوق تتسبح وترتاح ...يوم وصلت الطابق الفوقاني شافت نوره طالعه من غرفه عبدالله...
حصه: متى بيوصلون..؟!
نورة: في أي لحظه...
حصه: منو ساير اييبهم.؟؟
نورة: حمدااان...واكيد بيخطفون هني اول عشان ينزلون عبدالله...
حصه: انا بنسدح شوي..دخيلج يوم بيوون خبريني...
نورة: اوكي..
تحركت نوره وتحركت حصه...عقب ردت حصه تصد صوب نوره وتقول..
حصه: ..آآآ نوره...اقصد زقرييني يوم بيسيرون قوم حمدان بيتهم وبيتم عبدالله اوكي.؟؟
نورة: ليش ؟..ماتبين تسلمين على خليفه..؟؟؟؟
حصه: آآآ...لا مب جي السالفه...بس عقب بسلم عليه ..ماريد اسلم على اخويه جدام خليفه ...المهم انتي يوم بيسيرون زقريني...
نورة: على راحتج..
وسارت كل وحده فطريجها..

الشباب في سياره حمدان كانوا ميتين من الوناسه..يسولفون ويظحكون..وكل حد منهم يفكر بنتايجه الحلوه في هالسنه...خليفه بما انه كان همه في هالسنه الدراسه وبس حصل امتياز في علاماته ماعدى في ماده وحده خذ جيد جدا...اماعبدالله فكان معدله جيد جدا في كل المواد تقريبا...وحصل شهادته وماباقي غير رخصه الممارسه ياخذها من الامارات ويشتغل في مستشفى توام...قسم الاشعة...ن
كان المفروض وصولهم يكون قبل اسبوع لكنهم تاخروا شوي عشان يحضرون حفل التخرج... تذكر خليفه وهو يبتسم..هند يوم عطاها هديتها وودعها وداع نهائي هالمره.. كان يوم سار السوق عشان ياخذلها هدية احتار وماعرف شو المناسب..لين ما لفت نظره محل انتيكات..دخل يشوف وعيبته تحفه صغيره منحوت فيها اثنينه يهال وشكلهم وايد طفولي ومثل اللافته مكتوب عليها كلام عن الفرندشب "الصداقة" وتحت مكتوب Good Luck وشافها مناسبه وخذها وغلفها ..عقب قعد يدور لعمره ساعة...مسكينه هند..كان شكلها متاثر يوم ادركت انها مابتشوفه بعد اليوم...لانها سفرها بيتاخر شوي اكثر عنهم...المهم انه افتك من هالسالفه نهائيا ..اسميه مابيرد امريكا بعد اليوم لو شوووو ماصار...لاعت جبده منها من الخاطر...
اما عبدالله فكانت سالفه العرس داقة فباله..خلاص ماصدق يتخرج ويفتك..وبيبدا من هالاسبوع يرتب لزواجه...آآآيه فديتج يالعنوود..صبرتي وايد..واناصبرت وايد...بس خلاص ماتم شي...
حمدان كان مستانس باخوه وولد عمه..على الاقل بينشغل وياهم وبينسى غياب فطيم اللي استمر اسبوعين ونص الحين..زين انه بعده متحمل وصابر...اووف متى بيبدا الدوام وبترد الطويله...!!!..

وصلوا الشباب بيت حمد الكتبي...دخل حمدان بسيارته ووقفها في الغراج.. وعبد الله شاق الحلج..وخليفه قلبه مثل الطبل من دخلوا اللفه براا البيت...مايصدق انه بيشوف حصه اخيرا....وهو مب عارف لين الحين كيف يتصرف تجاه مشاعره...حصه الحين مب بنت عمه الاوليه...حصه صارت حرمه المرحوم سيف...سيف اعز ربعه...الله يرحمك ياسيف...
نزلوا كلهم من السياره وكان الوقت 3 ونص الظهر..الشايب لاول مره في التاريخ مارقد..يتريا ولده ايي...متوله عليه من الخاطر...اما خالد فكان فبوظبي وناصر واقف براا هو وامه يوم شافوا السياره دشت...
ياهم عبدالله ولوا على امه على طول..
عبدالله: فديـــــــــــــــتج يا امااااايااا....
والعيوز لاويه على ولدها وتصيح...وكل شوي تحب جتفه وتحبه على غزه ...وتتفدا وحالتها حاله..خليفه سلم على ناصر لين ماتخلص العيوز سلامها ...
ناصر: الحمد لله عالسلاااااااااااااااامه...ياحي الله خليفه والله..
خليفه: الله يحيييك ويسلمك يارب...شحالك ياناصر..؟
ناصر: بخير الله يعافيك...افتكييتووووا مبروك التخرج..
خليفه: الله يبارك فيك يارب...
عبدالله: شووو وانا مالي سلااام..؟؟
صد ناصر صوبه وهو يظحك...
ناصر: قلنا لين تفرج عنك العيوز ...هلا والله
وتلاوا هو واخوووه وسلموا على بعض....والعيوز من وناستها مسكت خليفه ولوت عليه بعد...تراه مثل ولدها ومربتنه ... وخليفه استانس وايد من هالحركه وحس بغلاته في هالبيت...حبها على راسها ورد على ورا شوي وهو قافط.. وبعد ماخلصوا سلامات قال ناصر..
ناصر: هااا بتدخلون البيت والا الميلس..؟؟
عبدالله: لالا بنسير البيت بسلم على خواتي....
ساروا كلهم البيت وكانت نوره في الصاله متحمسه وتترياهم يدشووون..اول مادخل عبدالله من بعد امه وهو يظحك طارت صوبه وطاحت فظنه...
نورة: فديييييييييييييييتك ياربي والله اني افتقدتك هالسنه اكثر عن قبل...
ظحك عبدالله وهو ماسكنها...
عبدالله: قسم بالله حتى انا..شحالج ويا هالراس...؟
نورة: بخيييييييير..الحمد لله عالسلامه...
عبدالله: الله يسلمج...
دخل عبدالله الصاله اكثر عشان يخلي قوم خليفه يدشون وراه... تحنحن خليفه عشان ينبه نوره انه بيدش...بس نوره مسويه حسابها ومتحجبه من قبل...
عرف خليفه من الاصوات انه حصه محد...وحمد ربه على هالشي لانه مب مستعد يشوفها الحين جدام الكل..
خليفه: السلام عليكم...
نورة: هلا خليفه وعليكم السلاااااااااام..الحمد لله عالسلامه..
خليفه: الله يسلمج يارب..شحالج نوره..؟؟
نورة: بخير الله يسلمك شحالك انته خليفه...
خليفه: الحمد لله ..
دخل خليفه ورا عبدالله وقعد على كرسي بعيد شوي لانه يعرف انه اهله يبون يقعدون عداله اكيد... دش حمدان وويهه معتفس..
حمدان: اشوف الكل مطقعني اليوم مسويلي طاف...
عبدالله: عن البخل ياحمدان.. طول غيابنا وانته عاطينك ويه ..
نورة: هههههههه شحالك حمدان..؟
حمدان: بخير بخير..روحي لصقي في خوج...
نورة: هههههه عيل تتحسب مابلصق...اسميني الا بلصق..
ظحك عبدالله ويت نوره وقعدت عداله.. والعيوز من الطرف الثاني.. وعدالها ناصر.. وخليفه وحمدان يالسين عدال بعض مجابلين.. يسولفون وياخذون علوم بعض...بعد شوي نش خليفه وحمدان ومروا على ميره فبيتها يسلمون عليها عقب روحوا بيتهم... واول ما طلعوا صد عبدالله صوب نوره وقال..
عبدالله: وين حصيص مايت تسلم..؟؟؟؟
نورة: احين بزقرها..
نقزت عنود وركضت فوق...ودقت على حصه اللي كانت منسدحه عالشبريه ودخلت عليها..
نورة: انزلي يالله...عبود تحت...
اعتدلت حصه في قعدتها ..
حصه: راح خليفه..!!!..
نورة: هي روح...يالله انزلي عبدالله يتخبر عنج...؟
خلتها نوره وردت تحجز مكانها عدال اخوووها... نشت حصه وبدلت ثيابها ولمت شعرها... ولبست شيله بيظا..ونزلت.. دخلت الصاله..
حصه: السسسلام عليكم...هلا والله بالغالي...
نش عبدالله ...
عبدالله: مرحباااا ملايييين بحصيص...تتغلين علينا تترييين زقره عشان تين تسلمين..؟؟
ابتسمت حصه ووايهت اخووها ..
حصه: حرام عليك كنت تعبانه يايه من الدوام...حمدلله عالسلامه عبادي...
عبدالله: الله يسلمج..شحالج حصيص...
حصه: بخير الله يعافيك والله تولهنا عليك...
عبدالله: قسم بالله انا اكثر...بس خلاص ماشي سفر توووووبه اسافر مره ثانيه...
ام خالد: شحقه مانزلتي تسلمين على ولد عمج.؟؟؟ تلقينه حط فخاطره...
تشتت تفكير حصه يوم ذكرت امها خليفه... وخصوصا بانه يمكن انه حط فخاطره...مهما كان شعورها تجاه خليفه والعصبيه اللي تحسبها صوبه..ماتباه يحط فخاطره عليها...
حصه: ماعليه امايه بسلم عليه غير المره...عبدالله راوني شهادتك...
نوره: هي والله...وينها...
عبدالله: في الملف والله والملف في الشنطه..عقب براويكن اياها...
صد صوب امه وقال..
عبدالله: اماااايه خلص قسمي.؟
ام خالد: هي نعم خلص بس باقي المكتب قلنا ما بناثثه لين ما تي انته وتشوف اللي تبغيه...
عبدالله: زين زين قومي راويني...
نشوا كلهم وركبوا ويا عبدالله فوق لقسمه.. ودخلوا الصاله وغرفة النوم والحمام وشاف كل شي وعيبه واااااااايد.. والمكتب قال ارووحه بياثثه مع عنود...وبيشوف شو مناسب..

في بيت محمد الكتبي... كانت ام سلطان وعنود يترين خليفه يوصل...واول ماوصل سون انقضاض عليه... خصوصا عنود وهي تدري باخوها الفتره الاخيره انظرب ظربتين قواااي...اولهم خطوبه حصه..وثاني شي وفاة سيف فغيابه...وان شاء الله انه بينسى كل شي الحين وبيرجع خليفه الاولي... وصلوا اخوانه وابوه بعد شوي وسلموا عليه ويلسوا معاه ساعه ساعتين ..عقب راح يتسبح ويرتاح في غرفته... وهو يفكر من الحين بالوقت اللي بيسير فيه بيت عمه وبيشوف حصه... شو بيقولها؟؟ كيف بيتصرف..؟؟ كان مرتبك وهو يدرك انه بعده يحبها ويمووت فيها بعد.. بس كان متردد من كل شي...لين الحين هو مب عارف كيف كانت طبيعه علاقة حصه بسيف..وكيف حالها الحين...تغيرت او لا.... الله يستر بس...
حمدان بعد صلاة العصر اتصل بربيعه اللي يسموونه الشبيه..راشد..
راشد: آلووو مرحبا...
حمدان: هلاااا والله رشووود...شحالك.؟
راشد: بخير الحمد لله....علوومك ؟
حمدان: تمام...وين انته..؟؟
راشد: في البيت توني ناش من الرقاد...
حمدان: فاظي.؟؟؟
راشد: هي ماعندي شي...بتي.؟؟
حمدان: انا عدال بيتكم احين...
راشد: حياك الله...
سكر عنه حمدان وبعد خمس دقايق وصل بيت راشد...دخل الميلس اللي كان له باب من برااا...وسلم على راشد اللي كان يالس اروحه...
وبعد ماقعدوا..اطالع حمدان راشد باستغراب..
حمدان: بلاك مويم..؟؟؟
راشد: مااااشي..وانته بلاك مستانس.؟؟
حمدان: قبل شوي يايب خلوف وعبدالله ولد عمي من المطااااار..واحين هو في البيت..
راشد: لا والله..؟؟؟ تستاهل سلامتهم..بنسير نسلم عليه عيل عقب في الليل..
حمدان: تمام... بس قولي انته شفيك مب عوايدك تكون هادي جذي.؟
راشد: مايحق للواحد يظايق شوي يعني..؟؟؟
حمدان: شو مستوي عليك تظايق..؟ ارمس..!!!
راشد: ماااااااااشي...قم خلنا نطلع...
حمدان: مابطلع اول ارمس..
تم راشد ساكت...مب عارف يخبره بسالفه الموظفه اللي عايبتنه واللي حطمت آماله اليوم او لا...؟!..
حمدان: حلفت عليك ياترمس....
راشد: ماحلفت...
حمدان: والله ترمس...احين حلفت...
راشد: اووففف.. انزين انزين...همممم..كانت بنت عايبتني في الدوام من فتره كم اسبوع..هي تتنقب..وانا فكرت جديا اني اخطبها.. ويوم تعصصصرت وبالعافيه سالتها عن وضعها كيف مخطوبه والا لا..تخيل شو قالت لي..؟؟
حمدان: شو قالت..؟؟
راشد: قالت انا ارمله .وطلعني من بالك لاني مافكر بالزواج...
تم حمدان ساكت يتفكر بهالحظ النحس....
راشد: الواحد مايتخيل ولو للحظه بانها كانت متزوجه لانها صغيره..يمكن كبري او اصغر بسنه جي..
كان راشد اكبر من حمدان بسنتين... بس وايد متعلقين ببعض..
حمدان: هذا حظك بعد شو تسوي..انته ماحبيتها..
راشد: ماحبيتها لكن كانت فخاطري صدق... يعني يكفي اني فكرت فيها بشكل جدي وبغيت اخطبها...
حمدان: ربك كريم...البنات وايد والله....انزين انته عندك بنات وايد من هلك ليش ماتاخذ وحده منهن..؟؟
راشد: ماااريد اخذ من هلي...كل حد بيزعل بيقول شحقه ماخطب من عندنا...بطقع فيهم كلهم وبخذ من برااا خلهم يتظاربون رواحهم...
عايله راشد مافيها شباب وايد..اكثر شي فيها بنات.. حتى هو نفسه عنده خوات وايد... واخو واحد متزوج.. وفي هاللحظه كانت مريم اخت راشد اللي اصغر منه بسنتين لاصقه في الدريشه... مريم هذي تدرس في الجامعه... وتعرف حمدان بحكم انه ربيع اخوها العزيز...ودايما ايي بيتهم...واليوم بالصدفه سمعت اخوها يرمس وياه وفهمت من كلامه انه حمداان بييهم...ومريم يعيبها تراقب حمدان...ما تنكر انه يجنن طويل وعريض ورحيييم...وكان لافت انتباهها من سنين...بس هو مايدري حتى بوجوودها...وتموت من الظحك يوم يدخل حمدان يسلم على ام راشد ويقعد ينكت ويسولف وياها وكانت دخلاته ناادره......وايد كانت تستانس عليه...والحين واقفه عند الدريشه تترياه يطلع عشان تشوفه.... ويوم شافته قعدت تناقز وعيونها بتطلع من الدريشه...ويوم ركب سيارته الرنج وروح سكرت الستاره وصدت على وراها وتساندت على الدريشه وعلى ويهها نظرات حالمه..يتها اختها حنان اللي اصغر منها في ثاني ثانوي تقولها..
حنان: والله لو تشوفج امايه بتكفخج..انتي ماتيوزين.؟
مريم: آآآآآخ يخبلبي شكله وحركاته ياحنون... لو شفتيه توه وهو يظحك ويعطي رشود طراق..
وعظت على شفايفها مستانسه من الذكرى...
حنان: والله هو مب داري حتى انج موجوده في هالدنيا...
مريم: ادري..بس مصيره بيدري صدقيني...
حنان: والله انج خبله...

في بيت حمد الكتبي...الساعه 8 في الليل..اتصل عبدالله بخليفه بعد ما بدلوا بطاقاتهم مال التيلفون ببطاقاتهم الاولية مالت الامارات...وتخبره وين هوو...طلع خليفه في البيت وتوه قايم من الرقاد... قاله عبدالله انه بيييه البيت وبيسلم على الاهل وعنود....وسكر عنه... دخل تسبح وتلبس وتكشخ وشل اغراضه وطلع من الغرفه..يوم نزل تحت شاف ابوه يالس وماد ريله وتهمزه نوره وحصه يالسه عداله وحرمه ناصر حمده وعيالها...
سلم عليهم بشكل خطاااافي وقالهم انه بيسير بيت عمه...وطلع...يوم وصل بيت عمه حصل حمدان وربيعه راشد وخليفه وحميد يالسين في الميلس..
عبدالله: السسسسلام عليكم ...
الكل: وعليكم السلااااام والرحمه..
سلم عبدالله على حميد وعلى الباقين..ويلس...
حميد: هاااااااا ولد العم...شو الهبّااااات...
عبدالله: رقيييييييص الحمد لله...علومكم انتوا.؟
حميد: بخييييييير وسهاله...
راشد: شحالك عبدالله...؟؟؟
عبدالله: بخير الله يعافيك راشد شخبارك...؟؟
راشد: بنعمه...مبرووك التخرج..افتكيييتووا والله..
عبدالله: الله يبارك فيك..والله ياريال لاعت جبوودنا من بلاد الغربه...ماصدقنا نرد...
راشد: ومتى ناوي تعرس...؟؟
عبدالله: الود ودي باجر انا ههههههههه بس بعدنا بنتشاور ..مب مطول قريب...ان شاء الله..
خليفه: تبا تدخل تسلم عليهم انته..؟
عبدالله: هي والله..خبرتهم؟...
خليفه: هي قايللهم..يتريوونك..قم بوديك داخل لانه بنظهر عقب...تولهت عالحواطه...
نش خليفه مع عبدالله عشان يوديه يسلم عليهم داخل ..وقف عبدالله برا لين مايسويله خليفه درب ..لانه يخاف وحده من حريم العيال داخل...وعقب ردله ودخله على عمه وحرمته وسلم عليهم..ويلس وياهم ياخذ علومهم..عقب دخلوووه الميلس الصغير مال الحريم وخلوه ارووحه يتريا عنووود...وماطولت ..وبسبب غيابه الطويل كانت مستحيه مووووت منه...ويالله يالله تجدمت صوووبه ومدت ايدها تسلم عليه...
عبدالله: هلا والله بعنوووووودي انا....
عنود: هلا عبدالله...الحمد لله عالسلامه...
عبدالله: الله يسلمج غناتي..استريحي...
كان بعده ماسك ايدها ومب طايع يفجها..وهي منزله راسها ومبتسمه..يلست عالكرسي ويلس عدالها يتامل فويهها..
عبدالله: احلويتي والا هذا المستحى والا يتراوالي..؟!
عنود: يتراوالك....
عبدالله: الا حلويتي...شخبارج عنودي..؟
عنود: الحمد لله عبدالله شحالك انته.؟؟
عبدالله: متوله عشووفتج والله...
عنود: ههههههه والله حتى انا...
عبدالله: مبين تراه...اشوفج اطالعين ريووولج وايد معجبه فيها....
عنود: هههههههه حرام عليك..(رفعت عينها له)..بيظييت ويا راسك..
عبدالله: بس بعدني اسمر عنج..
عنود: رد اسمر مثل قبل...احلى...
عبدالله: ههههههه اظمني هالشي لاني متوله عالبر والقنص..وبسود مب الا بسمر..بييج صخامه...

وكملوا سوالفهم لين نص ساعه...وبعدها حشره خليفه عشان يبا يطلع..وطلعوا هو وخليفه وحمدان وراشد وياهم يتحوطوووون في الاماكن المعتاده.... في سياره عبدالله كان خليفه راكب وياه وقاله..
خليفه: تراني ماسلمت لا على عمي ولا على خالد..
ابتسم عبدالله ابتسامه شيطانيه...
عبدالله: ولا على حصه بعد...
التفت له خليفه بسرعه منصدم من اللي قاله عبدالله...وكالعاده فز قلبه بطاري حصه... رد صد خليفه صوب الدريشه وتم ساكت....
عبدالله: خلوف...قولي الصدق انا اخوك...انته بعدك تباها؟..
سكت خليفه شوي...
خليفه: ليش متى وقفت عن هالشي.؟؟...بس ماظني ترظى فيني احين عبود..
عبدالله: الحين لا... لكن عقب فتره..... يوم بتتعود عليك من اول ويديد... والله ياخلوف بعدني اذكر شكلها يوم كنت ابا اراويها شكل سيف الله يرحمه...في كيمره الفيديو..كنت انته عدال سيف...قتلها هذا هو..صدت عليه وفعيونها تعبير غريب..قالت لي هذا خليفه..!!!.. مادري حسيت صدق انها مب شايفه غيرك ساعتها..وما تنلام تراك ولد عمها وطول عمرها تسمع انك بتاخذها.. وحصه مب من النوع اللي بيبين مشاعره..

خليفه كان مب في حاله وقت ماكان عبدالله يتكلم...تنفسه سريع وقلبه بيطلع من حلجه...لاول مره حد يقوله بان حصه كانت تفكر فيه قبل ماتنخطب...مب الا تفكر فيه..كانت تكن له مشاعر وتتوقعه هو ..خليفه..زوج المستقبل...ياربي..بموت...عيل ليش وافقت على سيف الله يرحمه..ليش مريت بكل هالعذاب..؟؟؟
خليفه: عبدالله..دخيلك لا تعطيني امل عشان ما انحبط عقب...خل الامور على حالها واللي يصير يصير..
عبدالله: لا تفكر باني بخليها تاخذ حد غيرك... غصبن عليها مابتاخذ الا ولد عمها...
خليفه: تخسي انك تغصبها علي انته بعد..قصووورك...لا ابوي.. اذا ما اقتنعت هي نفسها فيني يعني ماشي عرس...بعدين لحظه..انا اليوم واصل وانته ترمسني عن العرس..!! خلني اشتغل اول عقب يصير خير..
ضحك عليه عبدالله ومسح على لحيته وهو يقول..
عبدالله:هاااا..وعلى هاللحيه ياولد عمي... حصيص مابتاخذ غيرك...
ابتسم خليفه وارتفعت معنوياته للسما وهو يفكر بحصه وبانها بتوافق عليه... بس يوم ذكر سيف...اختفت الابتسامه عن ويهه....مهما كانت نيته طيبه وسليمه يتم يحس نفسه يخون ربيعه...شو الحل...شو الحل انزين...بنت عمي..احبها واباها على سنه الله ورسوله انا ماغلطت..ومب ذنبي انه ربيعي خطبها قبلي وتوفى...
قاطعة عبدالله وهو يقوله..
عبدالله: يالله وصلنا انزل...
نزلوا كلهم القهوة الشعبيه مع قوم حمدان ويلسوا يسولفون لين 11..وعقب رد كل حد بيته...

بالباجر الضحى نش خليفه من الرقاد...تسبح ونزل تحت ماحصل غير عنود يالسه تقرا الجريده..
عنود: هلا وغلاا باخوووويه الغالي..تعال استريح تريق...
تجدم خليفه وهو يحج راسه...ويلس عدالها...
خليفه: اشوفج يالسه ارووحج..!!
عنود: هي..ابويه من الصبح سار الشركه ويا سلطان..حميد في الدوام..وامي سارت العزبه تقول بتيب ذبايح.. وحريم العيال كل وحده فبيتها...وحمدان راقد...
خليفه: صبيلي شاهي.. اووف والله تولهت على شاهي البيت...والبلاليط...
صبت له عنود شاهي وقربت له الريوق..
عنود: تريق انزين..فيه العافيه...
خليفه: الله يعافيج..
قعد خليفه يتريق وهو من مب قادر يشل من باله فكره ان حصه كانت تفكر فيه هو قبل ما تنخطب...اسميك ماعينت خير ياعبدالله يوم خبرتني بهالشي... حتى الرقاد ما رمت اتهنى فيه...رفع عينه من طرف الكوب صوب عنود يفكر يسالها عن حصه..عقب تردد...عقب رد فكر فيها مره ثانيه..شوفيها اذا سالت عن بنت عمي..؟؟ ترا عنود تدري اني ابغيها من قبل...احم..حط الكوب من ايده..
خليفه: عنوود...
رفعت راسها عن الجريده...
عنود: عيون عنووود ...
خليفه: ياسلااام هالتدليع الا حتى اني توني ياي من السفر والاعقب اسبوع بيطقعون فيني..
عنود: هههههههههه افا عليك والله ...حرااام اني طول سفرتك اتفداك ودومك اغلى واحد عندي..
ابتسم خليفه وحمد ربه انه عنده اخت مثل عنود..
خليفه: تسلمين والله..اقول عنود اباج فكلمه راس..
بان على ويه عنود الاهتمام...
عنود: اسمعك...
خليفه: بس ما تطلع هالرمسه عند حد...
عنود: اكييييييييييد.....
خليفه: احم..ابا اسالج عن حصه...
ابتسمت عنود...
عنود: شو بلاها بنت العم..؟؟
خليفه: ابا اعرف كيف كانت علاقتها بسيف..
خفت ابتسامه عنود شوي...
عنود: اهااا... الله يسلمك اول شي رفضته..كانت يعني رافضه أي اتصال لها وياه..ماكانت تباتملج..لكن اعتقد غصبوها عالملجه ووافقت..عقب رفضت تشوفه او تكلمه..تمت قافله تيلفونها اللي طرشه لها المرحوم اسبوع رافضه تكلمه..عقب الكل اجبرها تكلمه حتى انها اتصلت بعبدالله في امريكا تشاوره وقال نفس الكلام..واستسلمت وكلمته ..عقب فتره قالولها بيي يسلم عليج ورفضت بعد..لكنهم نفس الشي ضغطوا عليها..يعني كانت ترفض في كل مرحله وهم يضغطون عليها وتستلم... بس عقب ما تم اييها ويكلمها شوي شوي تعودت عليه..ومثلها مثل أي بنت اعتبرته زوجها وتعلقت به..يعني باختصار وبحكم انه ريلها حبته... كثرة الدق تفج اللحام ياخوي..
تاثر خليفه باللي سمعه...يالله ياحبه لهالبنت...كانت رافضه سيف من البدايه ..والله يسامحهم قوم عمي يوم انهم ضغطوا عليها...وما تنلام يوم حبت سيف...سيف ينحب ريال محترم وحشيم وشخصيته حلوه..
خليفه: كيف كانت ردت فعلها يوم توفى سيف .؟!
هزت حصه راسها باسف ماتبا تذكر هذيج الفتره من حياة حصه...
عنود: وصلها الخبر عن طريق اخته الصغيره..قالت لها بس سوا حادث..وطاحت حصه مغمى عليها في نفس ليلة خطبة نوره لسعيد ولد خالها...المهم يوم حصلتها نوره وفاطمه نششنها وحصه تمت تصيح وايد..وغصبتهم يودونها المستشفى تشوفه..وكان في العنايه ساعتها...المهم سارت هي وناصر وامها..ودخلت عليه وشافته..تقولي كان وايد متعور..وقالت لي بعد انه مارمسها..بس ابتسم لها ابتسامه صغيره ودمعت عيونه...
سكتت عنود ماسكتنها العبره...حتى خليفه حرقته عيونه وهو يتخيل الموقف...ليش دمعت عيون سيف..!! كان حاس انه بيموت..؟؟؟ وبيخلي حصه بروحها ..!!
عقد حياته يبا يطلع الشعور اللي يحس فيه من قلبه...
خليفه: وبعدين.؟؟
عنود:.....تمت في المستشفى ..دخلوا سيف العمليات ويوم طلع الدكتور قالهم انه توفى...كانت ردة فعل حصه غريبه...الكل يصيح حتى اللي ماله خص في سيف صاح...ماعدى حصه..نشت وقالت لاهلها ابا اشوف عمتي..ام سيف اللي هي كانت بعد مرقده في المستشفى من سمعت بخبر الحادث لانها طاحت عليهم بعد...المهم سارت ويلست عندها ساعه ساعتين عقب ردت البيت محبوسه في حجرتها..ماتسوي شي غير الصلاة والقرايه...وخذتلها شهر يمكن او اكثر مانزلت ولا دمعه عليه...الكل حاول وياها انها اطلع الحزن والكبت بس هي تقول مب قادره...
عقد خليفه حياته زياده...مب مصدق بان حصه تقدر تحب شخص لهالدرجه..لدرجه انها يوم فقدته من خسارتها الكبيره وبالالم اللي تحس فيه ماقدرت تصيحه...!!!..معقوووله..؟
خليفه: لهالدرجه..؟!
عنود: كلنا ما توقعنا ان حصه تكون تعلقت بسيف لهالدرجه...لكن هذا اللي صار..وما انفجت هالعقده الا يوم صحت ام سيف ويت زارتها في البيت وقعدت وياها في الغرفه حوالي ساعه..والحمد لله قدرت اطلع حصه من الحاله اللي هي فيها..لكن عاد من عقب ذاك اليوم وهي كل ليله تصيح..بس الحين احسن بوااااااايد عن قبل...خصوصا يوم اشتغلت بدت تشغل بالها باشياء ثانيه...
خليفه: شوووووووووووو..؟.؟؟؟
استغربت عنود...
عنود: شوو؟..
خليفه: حصه اشتغلت..؟؟؟ وييين ومتىى..؟؟
عنود: تقريبا من بدت الاجازه..شهر جي...اشتغلت في الاتصالات...
خليفه: في الاتصالات عاااد..؟؟؟
عنود: ليش شوفيها..؟؟
خليفه: كيف خلوها قوم عمي...؟؟ الاتصالات معروفه فيها اختلاط بين الموظفين...
كان خليفه مشتط مب راضي بان حصه حبيبته وبنت عمه تشتغل في هالمكان...
عنود: خلوها عشان تغير نفسيتها شوي وترتاح..وفعلا الشغل اثر على نفسيتها بشكل ايجابي...على الاقل احين حصه تظحك وتسووولف ويانا ..
سكت خليفه وماقال شي ..يفكر بالاشياء الواايده اللي عرفها ...وطلع بشي واحد مهم اكثر من غيره... حصه كانت تحب سيف وااايد...والدرب جدام خليفه متروس شوك وعثرات...مستحيل حصه تتقبله بهالسهوله..

عنود: خليفه.... بتخطب حصه.؟
خليفه: ماعرف...شكلها تحب المرحوم وايد ماظني ترظى فيني...
عقدت عنود حياتها...
عنود: البنت مهما كانت ظروفها مصيرها فبيت ريلها..وانته ياخلوف ان خليت حد ياخذ حصه عنك ياويلك تسمعني...لا تقعد بليد جذي ماعرف وماعرف ..تحرك...اكسبها اذا كنت تباها صدق...
صدت عنه عنود معصبه وفتحت الجريده وكملت قرايه وتقوله بشكل غير مباشر ان النقاش انتهى وما بترمس وياه...ابتسم خليفه على عنود...هي وريلها نفس الشي ..مايتفاهمون...سكت عنها وكمل ريوقه وهو يفكر جديا بانه يقدم اوراقه للشغل في الاتصالات...لغرض في نفس يعقوب...

في بيت حمد الكتبي...وبعد الغدا..كلهم متيمعين ويالسين ويسولفون وعبدالله بينهم مستوي نجم الحفل...وفي نص السوالف صد عبدالله صوب نوره وقالها فجاه..
عبدالله: انتي وين ريلج..؟؟
نورة: احم..حاليا في لبنان..
عبدالله: اوه اوه..الحبيب مطيح فلبنان...؟؟؟
نورة: وشو معناة هالنظرة..؟؟
عبدالله: معناتها ان انتي واايد واثقه يعني..؟!
وظحك عليها...وانقهرت نوره..كلهم يبون يمشكلون بينها وبين سعيد..كلهم يغايظونها..شو سالفتهم يعني..؟!
نورة: انته ساير امريكا عيل مره وحده وقاعد هناك سنين ماشكينا فيك..!!!
عبدالله: انا ساير دراسه وبعدين عندي عرب هني ...
نورة: وحتى هو عنده عرب هني انزين...بعدين بيرجع بعد يومين ان شاء الله...
خالد: وانتي شدراج بهالعلوم كلها..؟!..
زاغت نوووره..
نورة: توصلني الاخبار...
خالد: من عند منو.؟
نورة: من عند فطيم...
خالد: اهاااا...
حصه: اخبرك اخوويه صبع ريلي الصغير مكسور اباك تسويله اشعه...
عبدالله: ههههههههه عنلااااتج يالحماره..احين دارس 5 سنين وتعبان اخر شي ايي افحص صبعج الصغير...مايرزى...
ام خالد: احين عاد الكل بيطلع فيه عوق وبييك يباك تفحصه...
عبدالله: شوشعورج امايه وولدج دكتور...
ناصر: يالخقاق..عندها ولد مهندس بعد شو يعني..!!!
خالد: افااااااااااا يعني حتى اني ماكملت دراستي ما ارفع راس حد..؟ ماسك منصب تراني...
عبدالله: محد قالك شي بروحك ترمس...
ام خالد: والله كلكم ترفعون الراس عيالي..
تقرب عبدالله وباس امه على خدها..
عبدالله: نرفع الراس لانج انتي امنا..والشايب ابووونا..
ام خالد: فديتك يالغالي...حبتك العافيه..
عبدالله: حصيص صدق صبعج يعورج.؟؟
حصه: هي والله ظربت به على حد الكرسي...
عبدالله: اووف...هاتي اشوف...
مدت ريلها وهو مد ايده وهوس على صبعها الصغير شوي شوي...
حصه: آآآآي...اقولك يعورني...
عبدالله: هممم...مب مكسور الا ظربتي عالعظم وانفج...مع الوقت بيصح..
ام خالد: قلت لها بحط لها بحط لج كركم وملح ماطاااااااعت....
عبدالله: سمعي كلام العيوز....
حصه: مااااابا...صبعي بيتم مصفر من الكركم..
نورة: واااابوي عليج...
خالد: انا بقوم اسير ارقد عنكم....
ام خالد: وانا بعد بسير...

شوي شوي انسحبوا كلهم لحجرهم ..ماعدى حصه ونوره تمن قاعدات في الصاله...







توقيع نوووونا
 
  رد مع اقتباس