عرض مشاركة واحدة
قديم 16-08-2008, 08:39 PM   رقم المشاركة : 108
راجي الحاج
(ابو معاويه)V.I.P/عضو شرف
 الصورة الرمزية راجي الحاج





معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :راجي الحاج غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: أولومبياد بيجن ( بكين )


نادال يضرب موعداً مع التاريخ

ينتظر أن يعيش الإسباني رافاييل نادال أسبوعاً تاريخياً حيث سينتزع صدارة ترتيب لاعبي كرة المضرب المحترفين من غريمه السويسري روجيه فيدرر الاثنين، إلى إمكان تتويجه بالذهب في دورة الألعاب الاولمبية المقامة حالياً في بكين، عندما يلعب الأحد المباراة النهائية في مواجهة التشيلي فرناندو غونزاليز.

وفي حال نجاحه في إسقاط غونزاليز بطل الزوجي في أثينا 2004، فان "الماتادور" الإسباني سيضيف ذهبية الاولمبياد الذي يشارك فيه للمرة الأولى، إلى لقبيه الكبيرين في رولان غاروس الفرنسية وويمبلدون الإنكليزية، علماً انه أحرز هذه السنة خمسة ألقاب أخرى.

وبدا نادال مصراً على بلوغ النهائي عندما التقى الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثاً، والذي قال بعد خسارته 4-6 و6-1 و4-6: "انه الأفضل في العالم حالياً. من الواضح انه يلعب بأفضل مستوى منذ بداية مسيرته".

ووصل الإسباني البالغ 22 عاماً إلى بكين مرهقاً بعد موسم طويل، كانت اللحظة الأهم فيه وقفه سلسلة انتصارات فيدرر التي امتدت لخمسة أعوام متتالية في ويمبلدون.

وبعد بداية مهزوزة أمام الإيطالي بوتيتو ستاراتشي، استعاد نادال الذي لم يتألق سابقاً على الملاعب الصلبة، سطوته مطيحاً بالأسترالي ليتون هويت وبعدها بالروسي إيغور اندرييف قبل إسقاطه ديوكوفيتش، وهو علق على بلوغه النهائي قائلاً: "انه حلم أن أكون في المباراة النهائية، إذ عندما وصلت إلى هنا لم أتوقع بلوغ هذه المرحلة".

وأضاف: "وصلت متعباً بعدما لعبت الكثير من المباريات، لكن شعرت بالتحسن بعدها".

وأشار إلى أن البطولات الكبرى هي الأهم في عالم الكرة الصفراء: "وتأتي من بعدها الألعاب الاولمبية".






توقيع راجي الحاج
 
  رد مع اقتباس