عرض مشاركة واحدة
قديم 29-06-2007, 07:10 PM   رقم المشاركة : 9
الغريب
عضو شرف
 الصورة الرمزية الغريب






معلومات إضافية
  النقاط : 10
  الحالة :الغريب غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد على: عااااجل عااااجل:: الاعصاااار للمرة الثـ


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامورة
السلام عليكم

15/الارصاد الجوية بالدولة تؤكد عدم صحة عودة اعصار جونو الى المنطقة

Jun 25, 2007 - 01:21 -

15/الطقس/الامارات/

ابوظبي في 25 يونيو/وام/ اكد مركز التنبؤات الجوية الرئيسي بادارة الارصاد الجوية بالهيئة الوطنية للمواصلات انه لاصحة لما يتم تناقله بين وسائل الاعلام المختلفة عن عودة إعصار جونو وتأثيره على مناطق الدولة.

وطالب المركز من الجميع تحري الدقة في نقل أو إستقاء المعلومات وتناقلها والرجوع الى إدارة الارصاد الجوية - بالهيئة الوطنية للمواصلات لأنها الجهة المسؤولة والمخولة بمعلومات وتقارير الاحوال الجوية بكل ما يتعلق بدولة الامارات وليس اى جهة اخرى.

وحذر المركز من أن تدخل جهات ليست متخصصة بإستطلاع بعض مواقع على الانترنت يسبب بلبلة لا مبرر لها ويحدث ذلك بسبب القراءة الخاطئة والفهم الغير مبني على اسس علمية والذي يسبب الكثير من تناقل بيانات غير دقيقة .

وذكر المركز ان مناطق شمال المحيط الهندى وبحر العرب خلال فترة شهور الصيف تعتبر من مناطق المنشأ للمنخفضات الموسمية التى تكون عادة كثيرة السحب ومصحوبة بأمطار بين المتوسطة والغزيرة.

واشار الى ان هذا يختلف كثيرا عن ظروف وعوامل ومكان نشأة الاعاصير والتي تنشأ عادة جنوب خط عرض 15 ثم تأخذ فى التشكل والحركة بشكل مختلف تماما عن المنخفضات الجوية العادية .

كما وأن الرياح التى تصاحب الاعاصير تختلف سرعتها كليا كما تختلف فى الآثار التدميرية التى تصاحبها وكذا في كمية الامطار التى تسببها.

وتتوقع ادارة الارصاد الجوية بالهيئة الوطنية للمواصلات ان تكون فرصة تأثر مناطق من دولة الامارات بتشكيلات من السحب المصاحبة للمنخفض الجوي الموسمي على بحر العرب تقتصر على أمطار قد تكون رعدية على المرتفعات في شرق وشمال الدولة وبعض تشكيلات من السحب الممطرة على مناطق العين وما جاورها وبعض المناطق الجنوبية من الدولة فيما سيكون البحر معتدل الموج بشكل عام وملائم لجميع عمليات الصيد والملاحة البحرية ويتراوح ارتفاعه من 1 الى 2 قدم قرب الساحل و 2 الى 4 قدام بالعمق.

وتوقع ان يكون خليج عمان معتدلا قرب الساحل حيث يبلغ ارتفاعه من 1الى 3 اقدام ومضطرب نسبيا في العمق ويبلغ ارتفاعه 4 الى 6 أقدام.

وام/فك/جنا/ اس 17 13




44/ عمان تنفي تعرض اجزاء من السلطنة لاعصار مدارى

Jun 24, 2007 - 03:51 -

44/ عمان / طقس / تصريح

مسقط في 24 يونيو/ وام / اكدت دائرة الارصاد الجوية بالمديرية العامة للطيران المدنى والارصاد الجوية على عدم صحة الانباء المتداولة فى بعض وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية حول تعرض اجزاء من السلطنة لاعصار مدارى خلال الايام القليلة المقبلة.

واكدت وكالة الانباء العمانية نقلا عن بيان صادر عن دائرة الارصاد الجوية اليوم انه لا يوجد ما يشير الى تكون اعصار فى الفترة القادمة وان ما تشهده سواحل بحر العرب وخليج عمان ما هى الا سحب كثيفة موكدة حرصها التام على تقديم المعلومات الدقيقة بشكل مستمر وبشفافية تامة .

وكانت المديرية قد ذكرت سابقا فى عدة بيانات لها بان خرائط التنبوات العددية تشير الى استمرار حالة من عدم الاستقرار فى الغلاف الجوى حيث من المتوقع هطول امطار خفيفة الى متوسطة واحيانا تكون رعدية غزيرة على محافظة ظفار ومنطقتى الشرقية والوسطى قد تمتد لتشمل محافظة مسقط.

ومن المتوقع ايضا هطول امطار رعدية محلية على سلسلتى جبال الحجر الشرقى والغربى والمناطق المجاورة لها خلال المساء كما انه من المتوقع ان يكون البحر هائج الموج على جميع سواحل السلطنة.

وام / خلا / مد .

47 15
مشكورة يا الامورة على ها الايضاح

بصراحه انا كنت خايف لكن بعد ها الايضاح الحمدلله الواحد يقدر يروح للبحرين وهو مطمئن

تحياتي






توقيع الغريب
 
يسخر من الجروح ..كل من لا يعرف الألم !
الغريب
  رد مع اقتباس