المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أعطوني تحليلكم يا أعضائنا


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

ذيب السنافي
06-11-2006, 03:05 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. والصلاة والسلام على رسول الأمة الأمين محمد بن عبدالله وعلى آله وصحبه ومن والاه .. وبعد :

أخواني أخواتي في الله ...

أحببت حقيقة أن أطرح هذا الموضوع الذي أنا بصدده لمعرفة مدى قوة العقلية التحليلية لدى أعضائنا .. ومدى تمكنهم من الربط بين الأحداث بشكل عام وشامل .. وخصوصاً السياسية .. لأن فهم السياسة وفهم دوافعها سواءً كانت دينية أو إقتصادية أو تاريخية .. الخ , يجعل المسلم قادر على معرفة ماذا يمكن أن تكون الأوضاع عليه في المستقبل .. والمسألة ليست كهانة بل هي وقائع تربط بعضها ببعض مع الأخذ بالحسبان التاريخ .. والدين وغيرها من الأمور التي كانت مؤثرة في الماضي وما زالت مؤثرة وستظل في المستقبل مؤثرة على مجرى الحياة وسنة التدافع في الأرض ..

فلهذا إذا استطاع الإنسان تحليل الماضي والحاضر استطاع معرفة الخطوط العريضة في المستقبل فيستطيع من خلال هذه الخطوط العريضة أن يحدد مجرى حياته العلمية والسياسية والتربوية ..

ومن خلال هذه المعرفة يكون على أهبة الإستعداد لما هو متوقع أن يكون .. ولا يكون آخر من يعلم أو يفاجأ مما يمكن أن يقع ...

لهذا أطرح الموضوع هذا الآن لمعرفة التالي :

1- ماالذي تتوقع أنه يحصل الآن في منطقتنا الخليجية؟؟

2- ماهي الأحداث التي تراها في المنطقة وفي داخلك تتوجس الخيفة منها لأنك تعرف أن وراها نوايا شر مبيته بالنسبة لدولتك أو لمنطقتك ؟؟

3- ماهي التحالفات التي لاتظهر على السطح ولكنك متأكد من أنها موجودة ؟؟ أو ربما هي معلنة ولكنك تعلم أنها تريد بمنطقتك شراً ؟؟

4- ماذا تتوقع أن يكون في المنطقة .. إذا لم تقم بلادك أو دول منطقتك بخطوات مضادة لها لتحافظ على وحدة التراب الوطني والقومي ؟؟ وماهو الوضع المتوقع إن قامت بتلك الخطوات ؟؟

5- ماهي الحلول المقترحة لمواجهة الخطر ؟؟ وماهي الحلول التي تراها فعلاً قائمة ودول المنطقة تعملها ؟؟ وهل تعتقد أنها بالفعل خطوات تعمل لأن دول المنطقة تحس بالخطر وأقصد منظومة الخليجية ؟؟

6- الخلاصة .. وضع المنطقة الخليجية إذا قامت بالحلول ؟؟ وماهو وضعها إذا لم تضع الحلول لمواجهة الأخطار ؟؟

ماذكرته مرقماً أعلاه ليس أسئلة تحتاج أجوبة وإنما عناصر تساعدك على صياغة رؤيتك للمنطقة ... ويجب عليك أن تكون واقعياً في طرحك ورؤيتك .. وتأخذ بعين الإعتبار الإعتبارات التاريخية والسياسية والدينية والإقتصادية .. لتستطيع صياغة رؤية متوازنة وصحيحة وواقعية متوقعة ..

أتمنى أن يشارك الجميع بلا إستثناء .. وأن لايحقر الإنسان نفسه .. فلربما يكون لديه قدرة على التحليل ولكنه لايعرفها من نفسه لإنعدام التجربة لديه ..

وأتمنى أن يكتب كل واحد مافي نفسه ولا يخشى شيئاً .. فالأمر واسع والحريه مفتوحة للجميع ونحن نتعلم من بعضنا البعض ..
تحيتي لكل من يمر من هنا

شكراً