المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام للجميع >>>>> المحاورة وكيفية تشجيعها ,,,,,


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10

ناصر القزلان
05-10-2006, 11:47 PM
المحاورة فن عريق من فنون التراث الشعبي , ووجود هذا النوع من الشعر والاعتناء به ركن هام من أركان المنتديات الشعرية التي تهتم بهذا اللون , ويجب أن نعترف بأننا هنا في ( الفطاحلة ) نفتقر إلى وجود محاورات جادة تلتزم بما يجب أن تكون عليه ( القلطه ) من حيث الاوزان والقوافي والصفوف , وخلال الفترة الماضية لم نشهد محاورات راقية إلا قليل جدا , وقد تحدثت كثيرا مع أستاذي المشرف العام حول هذا الأمر , فلمست منه الرغبة الجادة بعمل كل مامن شأنه الارتقاء بهذا الفن في هذا المنتدى , وقد لعب الاخ الشاعر / مهدي الحبابي , دورا رائعا في محاولة لترتيب الاوراق ومازال يبذل الكثير من الجهد في هذا السبيل , ولعلي هنا أطرح أمام كل الاعضاء ممن يهتمون بهذا اللون من الشعر بعض الاقتراحات التي أرجو أن تدفع بالمحاورة إلى المستوى المأمول ..
1- تسجيل جميع الاخوة الشعراء الراغبين بالمشاركة في المحاورات بحيث يعرض كل منهم رغبته من خلال هذا الموضوع بتعقيب واضح وبالعبارة التي يراها ..

2- وضع جدول رسمي يعلن للجميع يحدد فيه اليوم والتاريخ والشاعرين المتحاورين والشاعر الاحتياطي على أن يكون منظما بشكل دوري ..

4- المحاورة تكون مباشرة ولا يجوز لأي من المتحاورين الانصراف إلا بعد انتهاء الوقت المحدد أو اعلان الانسحاب ..

5- تكون مدة المحاورة ساعتين إسبوعيا تحت مسمى ( محاورة الاسبوع ) وتبدأ من الساعة التاسعة والنصف وحتى الحادية عشرة والنصف ليلا .. ثم يغلق الموضوع نهائيا ..

6- أثناء المحاورة لايجوز قيام محاورة أخرى بأي شكل ويكون البقية في وضع الصفوف والتشجيع .

7- المحاورات الجانبيه تقام خلال أيام الاسبوع المتبقية .

نأمل من الجميع المشاركة وإبداء الرأي حتى نصل إلى صيغة نهائية تصل بالمحاورة الى مستويات عاليه من الدقة والتنظيم والنجاح ..
للجميع تحياتي ودمتم بخير ,,,,,