المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنـــــــــــــــــــــا تنا في الخـــــــــــــــــــــــــــ ـارج


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18

المغترب
30-09-2006, 12:20 AM
[في الواقع هذا الموضوع بالرغم من اهميته وخطورته لم اجد من يناقشه و يساهم في طرحه وأود من الاعضاء الكرام ابداء أرائهم حول موقف بعض الشباب وعزوفهم عن الزواج من بناتنا في الخارج سواء كن مع ذويهن او مبتعاث للخارج للدراسة..
مع العلم أن معظم هؤلاء البنات متمسكات بالدين أولا ثم بالعادات والتقاليد، وهمهن الأكبر الحفاظ على سمعتهن ووطنيتهن بالدرجة الأولى والتحصيل العلمي الذي بسببه ابتعادهن عن أهلهن وحرمانهم من لقب الزوجة والأم..
وسأذكر لكم ماحصل على سبيل المثال واحدة من هؤلاء البنات وعلى قدر من الألتزام والثقافة و ( الجمال ) ، هذه البنت صدمت عندما ذهبت في أجازة لوطنها وكانت بين بعض الفتيات أخذت تشكي لوالدتها حرفيا.. ( أمي أنا بين هذول البنات شفت تحرر ماشفته في البلد اللي احنا فيها ، وقالوا لي يا متخلفة بس لأني أحافظ على حجابي في الخارج ،أمي هالبنات تفكيرهم غير وخاويين، أنا مالقيت نفسي بين هؤلاء وأبغى أرجع للغربة علشان ما أضيع من نفسي.)
طبعا هؤلاء يمثلون شريحة معينة من الناس وأيضا فئة عمرية من السن وليس للعموم ، على ضوء ذلك اود ان أطرح بعض التساؤلات عن عزوف بعض الشباب في الاقتران من المغتربات و التي تكمن في الآتي.. هل _ _

1_يظنون بأنهن متحررات ؟
2_لايرغبون أن تفوقهم بالثقافة؟
3_هل لدينا بالفعل تحرر يتوافق مع معاناة تلك الفتاة ؟

للمعاناة تكملة ولكن بعد طرح الاراء

لكم تحياتي ودمتم


المغترب