المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مين يحب الثاني اكثر !!


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

المترجل
15-08-2006, 07:04 PM
حول تسائل الاستاذه الفاضلة الخنساء
ايهما اصدق حبا الرجل ام المراة؟
لم تترك مجالا للدخول فقد نصبت من نفسها الخصم والحكم واصدرت حيثيات الحكم وليس لنا الا الاستئناف و الطعون في الحكم ؛ هذا مايبدو لي .
والاخوة والاخوات الذين قامو بالرد كانت ردودهم في معضمها انعكاسا لحالة مزاجية ؛ وليس وفق ثوابت وقيم .
مما يدل على مأساة حقيقية في مجتمعنا .
اذ نحن اسرى ثقافة فجة , خاصة في الحياة الاجتماعية وبالذات الحياة الأسرية اللتي هي اللبنة الاولى في المجتمعات وهي اساس قوته.
إن تكون الجنين من جينات مختلفة منتظمة في منتهى الدقه - سبحان الخالق المبدع عز وجل – .
واي خلل في ذلك ينهي الحياة لذلك الجنين, واذا كان الخلل بسيطا جدا يكون الجنين اذا عاش بعد الولادة فأنه يكون عاجزا عن الحياة بشكلها الصحيح .
فكيف بخلية هي اساس المجتمع الانساني ؟
الاسرة تتكون من زوجين ذكر وانثى , ينتج عنهما مجتمع انساني , له قيم هي اساس الحياة الاجتماعية , وفق ارادة الاختيار.
لاغرائز تجعل منه نملا او نحلا او فراشا له ادوار محدوده يقوم بها وفق غريزة البقاء , فالخلل يبدأ من هنا [ الثقافة والمعرفة الاجتماعية ] وتكوين نسيج معرفي سليم , هو الذي يكون روابط الاسرة من حدود وحقوق وواجبات بشكل واضح وجلي . يوثقه مايسمى بعقد الزواج وفق وضوح تام , كما في عقود الزواج اليابانية على سبيل المثال,يذكر فيها ادق التفاصيل, بعد حضور دورات لدى المؤسسات التي تتول امور الزواج.
وليس مانلاحظه من وجود رجل بسيط يحمل اوراق بسيطة يحضر للاكل واخذ مبلغ يجود به احدهم علي .
لذا لابد من وجود مؤسسات تقوم على تهيئة الاسرة قبل تكوينها الأولي , وهو امر ملح جدا .
بعد ذلك يكون أي خلاف له حلوله الواضحة للجميع فالزواج مؤسسة تقوم على المشاركة وتبادل المنافع , لاعلى تسول العواطف.

كذب كذب جل مشاعرنا 000
كذب كذب جل قصائدنا 000
حبنا دون نبل و وقار000
عشقنا دون يقين بالاقدار000
يقول صديق لي : عندما عدت من سفر عمل, كنت مشتاقا لزوجتي وعندما طرقت الباب , سارعت تفتح لي ؛ لقد كان شعورا مشتركا واذا امي من بعيد , فخفت أن أقبل زوجتي ... يقول خــــــفـــــــت!!؟ يقـــــول خفـــــــت!!!!!
وفي قصيدة للأخ اليوني نشرت في موقع الفطاحله
(وضاع الشموخ اللي لبسته من دهور) وهو شعر صادق , عبر عن الذاكرة بتلقائية وعفوية . ارجو ملاحظة المعنى , وصدق الشاعر في مانقلته الذاكرة ( من دهــــور)
اليس هذا دليل على مافي الذاكرة تجاه المراة والتعبير الصادق غير المألوف وغير المقبول , لقد كان التعبير عن حب <عبله> سبب في فراقهم وحرمانهم , وعدم اكتمال الحب , وكذلك < قيس وليلى> ادى البوح إلى عدم اكتمال الحب .
اذن الذاكرة في مجتمعنا مليئة, تبدأ من وأد البنات , إلى جنون< قيس> , إلى مجانين عصرنا – وهم كثر – فيمن يعيشون الحرمان بكافة وجوهه ( فهم يقتلهم الظمأ كالعيس.......)
من قوم الاذن حمراء والنصيب على الله !!! وهي قصة توضح الجهل. يقال إن احدهم تزوج وبعد الزواج باشهر سأله احدهم عسى في الطريق مولود ؟
قال: الاذن حمراء والنصيب على الله ......!!!!!؟؟؟؟
أي علم واي معرفة .. واي مفهــــوم ؟!!
اذا كان هذا هو المفهوم الســــــــــائد.. ؟؟..
لقد قرأت للدكتور قتيبة الجلبي وهو اخصاائي في مستشفى الملك فيصل التخصصي – صحة نفسية – عن حالات تصله وهي لأناس من وجوه المجتمع ونحوهم من عدم معرفتهم بالتعامل مع الزوجة في اهم الامور الزوجية ؛ ولا أريد إن اوضح اكثر من ذلك ......* استحـــــــــــي استتتتتتتتتتتحي *..... واخاف يحذف المشرف الموضوع الاول لي معكم وانا تعبان عليه #
ألا تلاحــــــــــــــــظون ؟
والجميع يردد : مين يحب الثاني اكثر ؟؟!!
أي حب هذا !!؟
مع الاعتذار للفنان محمد عبده والشاعر *
ذكرتني الحالة بقصة القرد والقطتين والجبنة *
ولما ذكر فان تكوين المفاهيم الصحيحة هوالضمانة للحياة السليمة الكريمة الصادقة الواضحة , المبنية على اساس علمي منهجي, معد بتجرد وفق تسلسل منطقي وان لايكون مجتمعنا عبارة عن مخزون تراثي يقوم حول هذا الامر( انا وجدنا .....!!).
ولامفهوم مشوه سيئ مصدره القنوات الفضائية مما تعج به من مسلسلات الخيانة الزوجية والألفاظ الوقحة والصور المعدة من قبل جهلة الكتاب والباحثين عن الاثارة.
سوف انثر مقطوعة ادبية صغيرة .. اسمها العصفورة باسلوب رمزي بسيط يوضح العلاقة بين المحبين بصدق الفطرة الربانية التي تقوم على المشاركة ؛ ولاتقوم على التملك ....وللحديث بقية .
وآسف على الاطاله اخذني الحماس ولن (اتعودها عقب هالمره).
*الحبابة زعلت علي تأخرت في النوم , وراحت ترقد الغالية ام الغالين !!

اخوكم المترجل ..
دمتم.