المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماليزيا و اسبيرانزا (كوالالمبور)


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

ابو ياسر
04-01-2006, 06:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله


الموضوع هذا المقصود منه تعريف الرحال العربي بجميع المناطق في ماليزيا باسلوب مختلف و ممتع.

كل اللي اطلبه منكم هو انكم تشجعوني اكمل الموضوع الي نهايته بمشاركاتكم الجميلة.

ارجو ان يحوز على رضاكم.


_______________________



(ماليزيا و Esperanza)



( كوالالمبور )


اسبرانزا: ماليزيا ممكن سؤال بسيط؟
ماليزيا: تفضل يا اسبرانزا هات ما عندك.

اسبرانزا: انا ارا و اعتقد بانك مغروره و بشكل كبير ، انتي دايم مزعجتنا في التلفزيون و الراديو و ايضاً الجرايد بانك جميلة و ساحره و ان مافية بلد في اسيا بمثل روعتك ، لا و زياده على كذا تقولي انك اسياء الحقيقية؟
ماليزيا: انا يا اسبرانزا ما قلت الكلام هذا من فراغ ، انا قلت الكلام هذا لاني اعرف الشي هذا ولاني اعرف ان كل من زار ماليزيا يومن بالشي هذا.

اسبرانزا: ماليزيا لكي الحق بان تقولي الكلام هذا عن نفسك (القرد في عين امة غزال) ، ولاكن انك تقولي بان كل من زار ماليزيا يومن بالشي هذا ما اعتقد انه صحيح ، يعني انا قرات في بعض المنتديات بان جمالك وسحرك مبالغ فية و كان هناك عدد من اعضاء هذا المنتديات من ينتقدك بشده ، حتي ان احد المواضيع كان يدعو الا عمل اضراب عن استخدام سيارات التكسي عندك بسبب استغلالهم للسياح.
ماليزيا: اسبرانزا انا ممكن اشرح لك و اصف لك سحري و جمالي لايام و ايام ، ولكن في النهاية ممكن ما تصدقني و تقول اني ابالغ في وصف نفسي ، عشان كذا انا بودي انك تجي معي و تزورني و تشوف جمالي الحقيقي ، ونا متاكده بانك بعد نهاية جولتك في ارجاي بتقع في سحري و تعشقني كما عشقني من هم قبلك. وكل الي ابغاه منك انك تفرغ نفسك لمدت ثلاثة اشهر عشان تتاح لي الفرصة بان اتجول بك في في كل ارجائي.

اسبرانزا: بدينا في الغرور مره ثانية ياماليزيا ، طيب قولي اني صدقت كل كلامك و وافقت اني اجي معك ، انا رجال اطفر من الطفراً من وين اجيب قيمة التذكره و المصاريف وزياده على كذا عندي مدير في العمل لو بقوله اني ابغا اجازه لمدة 3 ايام طردني من مكتبه و قال لي اروح اشوف شغلي و اخلي عني الاهمال في العمل ، فمابالك لو بقولة اني ابغا اجازه لمدة ثلاثة اشهر ، والله ان القاء ملفي الوظيفي مع الحراس عند بوابة المستشفي اللي انا اشتغل فيها ، و اول ما يشوفوني الحراس يجدعون الملف في وجهي و يشوتوني بوز مع الباب .
ماليزيا: فيما يخص التذكره و المصاريف لا تشيل هم ، انت ضيف على محفول مكفول ، اما بخصوص مديرك في العمل فنا عندي لك راي ، اعطي مديرك تذكرتين سفر الي عندي شاملة الاقامة و المصاريف لمدة شهر بالمجان ، فاوش رايك.

اسبرانزا: ماشاءالله عليك يا ماليزيا وش كل هالكرم اكيد انك من احفاد حاتم الطائي ، ومدام انك كريمة ونا استاهل ماعندي اي مانع اروح معاكي. اما بالنسبة للتذكرتين الي بتعطيها لمديري فهي فكره زينه مع انه ما يستاهل.
ماليزيا: ممتاز ، اجل جهز نفسك يا اسبرانزا عشان نمشي الحين.

اسبرانزا: ماشاءالله عليكي حار بحار مافية تضييع وقت ، طيب عطيني بس عشر دقايق احزم عفشي وجي معك.
ماليزيا: افااااااا يا اسبرانزا الحين اقولك انك محفول مكفول ونت تقول لي انك تبي تحزم عفشك ، انت لا تجيب اي شي معك ، انا ابيك تجي معي ولا عليك الا الفنيلة الي على ضهرك. الحمدلله عندنا اسواق من افضل الاسواق في العالم ، كل ما تحتاج لة من الملابس انا اشتريها لك.

اسبرانزا: طيب لا تزعلين انا غلطان ، يلة مشينا و توكلنا على الله ، بس تراني ما ادري وين موقعك من اسياء ولا طول الطريق بالطياره.


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/000.jpg


ماليزيا: طيب ركز معي يا اسبرانزا ، الخريطة هذي هي لمنطقة شرق اسياء ، انا الاموره الحلوه اللي حولي الخطوط الزرق ، واللي على يساري و على يميني و تحتي هي ديرة الاندومي او زي ما انتم تسمونها العمة اندونيسيا ( Indonesia ) و الي جاية فوقي على اليسار و بيني و بينها حدود صغيره هي ديرت سيام او زي ماهي معروفة الان بسم تالند ( Thailand) ، اما الي جاية فوق من اليمين ولا بيني و بينها حدود برية فهي ديرت الفنس الفلبين( Philippines ) ، اما الديره الصغيره الي جاية في وسطي بالضبط فهي ديرت المريش بروناي ( Brunei ) والله اني اضرس على الديره هذي ودي اشوت المريش هذا واخذ ديرته ، بس يقولون الصبر زين.


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/001.jpg

ماليزيا: و الخريطة هذي هي نفس الي قبلها بس انا فيها واضحة بشكل اكبر ، شفت يا زيني.


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/0000.jpg

و هذا موقع العاصمة حقتي (كوالالمبور).



اسبرانزا: الله يعطيكي العافية يا ماليزيا على الشرح الجميل هذا ، بس ما قلتي لي المشوار من الرياض الي عاصمتك كوالالمبور كم بالضبط.
ماليزيا: المشوار يعتمد على الطيار ، يعني اذا كان ماخذ راحتة ولا هو مستعجل بيكون في حدود 8 ساعات ، اما اذا كان الطيار مطفوق و حاط رجلة زي طيارنا هذا بيكون المشوار في حدود 7 ساعات.

اسبرانزا: الحمدلله ،، وصلنا ، والله المشوار ، هاه يا ماليزيا وين نروح الحين.
ماليزيا: بوديك الحين للفندق ونشاءالله بدري الصباح ناخذ جولة على كولالمبور.

اسبرانزا: اصبحنا وصبح الملك لله الواحد القهار ، والله الجو جميل في الصباح ، هو جوكم يا ماليزيا كل يوم كذا.
ماليزيا: مشينا يا اسبرانزا ترا ورانا مشاوير كثيره.

اسبرانزا: توكلنا على الله بس تكفين كل محل نروح له حاولي تعطيني تفاصيلة.

ماليزيا: ولا يهمك بس اول شي نبغا نسوية هو ان احنا ناخذ لفة على كولالمبور على متن الهيلكوبتر الخاصة حقتي عشان تاخذ فكره عامة عن المدينة.
اسبرانزا: !!!!!!!!!


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/002.jpg

ماليزيا: هذي وسط المدينة ، شفت محلاها .


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/003.jpg

http://www.50005000.com/Malaysia/KL/004.jpg



ماليزيا: وهذي طبعاً برجي شركة البترول حقتي بيترونس.


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/005.jpg

http://www.50005000.com/Malaysia/KL/006.jpg


ماليزيا: يلة خلاص انتهت اللفة ، يلة انزل خلنا نركب اللموزين حقي و ناخذ لفة في الشوارع.
اسبرانزا: بس ، هذي اللفة دقيقتين بعدين تقولين خلصنا ونزل ، وين راحت نفخة النفس الي من شوي ونتي تقولين "الهيلكوبتر الخاصة" :sh:
ماليزيا: انت و ديرتك هي السبب رافعين اسعار البترول صرت معاد اقدر ادفع بنزين الهيلكوبتر ، بعدين انا لازم اكون نموذج للمواطن الماليزي المتقشف. :mad:


http://www.50005000.com/Malaysia/KL/007.jpg

http://www.50005000.com/Malaysia/KL/008.jpg

http://www.50005000.com/Malaysia/KL/009.jpg

http://www.50005000.com/Malaysia/KL/010.jpg


ماليزيا: وهذي ابراج البترونس ، كحل عيونك يا اسبرانزا انا عارفة انه ما عندكم زيها.
اسبرانزا: اية هين ، شكلك ما شفتي المزيونة الفيصلية ، ولا شفتي الباهره المملكة. صحيح اني مابعد شفتهن من جوا ، لاني كل مره اروح لها يطردوني و يقولون للعوائل بس ، لكنها ازين من مبناكم هذا الف مره. :))
ماليزيا: طيب انا مصدقتك بس تعال خلنا نخلص و ناخذ لفة في المدينة.


( يتبــــــــــــــــــــع )