المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكمله لكي تصبح انسانا متكامل للعنوان من يستطع فعل ذلك يمتلك الدنيا


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

دارين
25-06-2006, 06:34 AM
السلام عليكم..
انا رح أكمل الموضوع الي كتبته امس (لكي تصبح انسانا متكامل الجزء الثالث)وهو بعنوان من يستطع فعل ذللك يمتلك الدنيا ومن لم يستطع فاليمشي في درب العزله...

قبل ما ابدى في الموضوع ابيكم تعذروني لاني فعلا انا قليلة المشاركه وكانت وجدان تشارك عني بس صدقوني انا ظروفي هي الي تجبرني لان جلوسي على النت قليل جداحتى اني اول مره اطرح مواضيع مع ان النت عندي له سنتين بس انا رح احاول..

لنكمل الموضوع...

.....ان الاف من الباعه يجوبون الشوارع يعملون لكن هم تعبون وخائبون ومنخفضوا الدخل.؟لماذا؟
لانهم دائما يفكرون بما هم يرغبون انهم لا يدركون لننا لا نريد شيئا وان نريد ذلك خرجنا واشتريناه لكن كل انسان يهتم لحل مشاكله وان اراد البائع المتجول ان يرينا كيف تستطيع خدماته او بضائعه ان تحل من مشاكلنا عندها لن يعود بحاجه الى القيام بعملية البيع لاننا نحن الذين نشتري والزبون عليه ان يشعر انه يشتري لا انه يباع..
والمثال..
كنت ذاهب الى الحطه فوجدت كاتب العقود الذي عمل في بيع وشراء ممتلكات(لونغ اليند)
وكانت له معرفه بمنطقة (هيلز)وهي عباره عن مساكن خاصه فاسرعت لاساله عما اذا كان البيت الذي انوي شراءه من الاسمنت السلح؛فاجاب انه لايدري وطلب مني ان اسال (اتحاد الحدائق للمنطقه)..
وفي اليوم التالي تلقيت منه رساله لكن لم يرد فيها المعلومات التي احتاجها وكان بامكانه جلبها عن طريق الهاتف ولكن لم يفعل بل طلب مني ثانيه ان اتصل ثم رجاني ان ادعه يتولى العقد الصفقه فهو لم يكن مهتما لمساعدتي بل بمساعدة نفسه..وغالبا ما مايقترف الاطبا الاختصاصيون الخطا ذاته فعندما ذهب لطبيب قبل فحصي سالني عن طبيعة عملي فلم يهتم لمرضي لكن يتهم بما سيتحصل مني..
((((من يستطع وضع نفسه مكان الاخرين ويستطع تفهم ما يدور في عقولهم يجب ان لا يقلق بما يخبيه المستقبل))))
الميل التزايد للتفكيرمن وجهة نظر الاخرين ورؤية الاشيا من منظارهم تكون قد حصلت على ذلك الشي الوحيد الذي سيصبح بسهوله حجز الزوايا بحياتك...
فمثلا تريد ان تقنع احدا بلعب الكره غالبا ما نقول دعونا نلعب الكره فانا احب ان العب الكره الان فانا احس بالملل وان لعبنا بالكره اتوقع ان الملل سيزول مني..
او مثلا اريد ان اذهب الى الجاره ولكن انا احس بتخوف او احس بالخجل اريد ان تذهبي معي لا اريد ان اذهب لوحدي..
لما لا نقول لنلعب الكره الم تشعروابالملل فلو لعبنا الكره فان الملل سيزول منا ونحن بحاجه الى الرياضه..
لما الاتذهبي معي فانا احتاج اليك فانتي صديقتي فلنذهب ونتسلى معا...
كان احد طلبتي يشتكي من صحة ابنه فهو هزيل يرفض الاكل فقداعتاد والده ممارسة الطرق العاديه في الاقناع بالتوبخ واللوم (امك تريد ان تؤكلك هذا الصنف)(والدك يريد ان تنمو وتبح رجلا )
ولا يمكن لانسان مهما بلغ غباؤه ان يتوقع استجابة طفل عمره ثلاث سنوات
ولكن كيف حليت المشكله كان لدى ابنه دراجه يحب قيادتها وكان فتى بجانب بيته يكبره سنايجبره على النزول فكان الابن يذهب باكيا الى امه فكانت تذهب لتستردها من اب الجيران وعندما قدم الاب قال له ان تستطيع ان تغلبه والثار منه وتحطيم انف الاولد ولكن اذا اهتميت باكلك واصبحت تاكل جيدا فكبرياءه وشعوره بالاهميه دفه للاكل ومن ثم قوته وعدم استسلامه للصبي فقد استطاع ضربه فاصبح الابن ياكل ويتغذى جيدا..
اما الفتاه كانت تحب ان تقلد والدتها فسمحة لها للركوب على كرسي وفي تلك اللحظه لدى دخول والدها قالت انظر فانا استطيع تحظير الفطور لنفي فتناولت مقدار صحنين دون معارضه
لانها حققت الشعور بالاهميه..
وان (التعبير عن النفس هو ضروره تتحكم بالطبيعه الانسان ))
فلم لا تعمل ذلك ؟فعندما تملك فكره جيده لم لا تجعل لاخرين يمارسونها بدلا ان تجعلهم يشعرون انها فكرتنا؟ عند اذن سيعتبرون انها فكرتهم وسيحبونها ويفعلون ما تريد..
تذكر دائما
((((((حرك الرغبه للقيام بعمل ما فمن يستطع ذلك يكتلك الدنا ومن يخفق يسر الى درب العزله))))))
انتهى القسم لاول بمواضيعه..

وانشا الله بكمل القسم الثاني..بعنوان سته طرق تحبب الناس اليك
نصيحه قريتها للكاتب وانا اطبقها وفعلاحسيت اني اتعايش الكلام المكتوب وهي((((لدى قراءتكم توقفوا بين الحين ولاخر واسالوا انفسكم متى نطبق هذا)))
اتمنى لكم الفائدة اعزائي ولا نكن من الناس الي مايقرون وان قروا ما يفهمون وان فهمنا (((((((((لا نطبق)))))))))))