المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لكي تصبح انسانا متكامل (الجزء الثالث)-لاول


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

دارين
24-06-2006, 06:39 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني واخواتي...
نكمل موضوع بس رح أقسمه على جزئين...


((من يستطعتحقيق ذلك يملك الدنيا؛ومن يفشل يسر في درب العزله)))

اعتدت ان أذهب الى صيد السمك كل صيف وهي هواتي وكنت مولعا بتناول الفريز مع الكريما لكن اجد ان السمك يفضل الديدان فأن عندما اذهب للصيد لا أفكر ما أحب بل أفكر بما هي تحب فلا استخدم الكريما بدل الديدان وأسال السمك يروق لك ذللك؟

لماذا لا نستخدم هذا المنطق لصطياد الناس؟ولماذا نتحدث بما نحن نريد فقط؟
ان ذللك سخيف وتافهه بالطبع انت تهتم بما انت تريد وستظل تهتم ولكن غيرك لا يهتم به..
لذللك الطريقه ان نتحدث بماهو يريد ومساعدته..
مثلا..اذا لم تكن تريد ان يدخن ابنك لا تعظه وتتحدث عما انت تريد بل اشرح ان التدخين آفه وانها تؤثر عليك وتمنعك من الفوز في المسابقات..

اعدت في كل فصل ان استاجر القاعه الكبرى في احد الفنادق من اجل القيام بمحاضرات وفي احد الفصول فوجئت بخبر ان ادفع ايجارا بزيادة 150%عما كنت ادفعه في السابق..
وقد وصلني الخبر بعد ان طبعت ووزعت التذاكر ونشرته في بعض الاعلانات وبالطبع لم اكن اريدان ادفع الزياده ولكن ما الفائده ان اتحدث بماأنا اريد بل بما هو يريد فطلبت رؤيته فقلت :لقد فوجئت عند استلامي رسالتك لكني لا الومك ابدا فلو كنت انا كذلك لفعت ذلك اذ ان واجبك كمدير فندق ان تكسب ما تستطيع من الارباح وان لم تفعل تفقد عملك فالنأخذ قطعه من الورق ونكتب الحسنات والسيئات وكتبت في عامود الحسنات ستكون لديك فرصه ايجار للحفلات وغيرها وهذه ميزه لانك ستحصل ارباح اكثر بكثير من ان احجزها عشرين يوما وتعني لك ذلك خساره عمل مربح اما السئات بدلا في ان تزيد دخلك من ايجاري فانك ستنقصه وفي الواقع لن تحصل على اي دخل لاني لا استطيع دفع الايجار وبذلك ساكون ملزما في ان اقيم المحاضرات في مكان اخر وسئه اخرى ان المحاضرات تجذب الجماهير المثقفه الى الفندق وهذه دعايه لفندقك وان انفقت خمسه الاف دولار للدعايه فانك لن تستطيع تجذب عدد من النزلاء يوازي عدد الذي ياتون للمحاضره اليس كذلك؟
وسلمت الورقه الى المدير قلت اود ان تدرس الموضوع ثم اعطني قرارك ..وفي اليوم التالي تلقيت رساله ستكون بزياده ولكن خمسين %
وقد تحصلت على التخفيض دون ان اتفوه بكلمه عن ما انا اريده
فلو تصرفت تصرف انسان عادي ودخلت ثائرا الى المكتب ماذا تتوقعون مشاده كلاميه تحتدم وتتطور وانت تعرف جيدا كيف يهنتهي الموضوع ولو انك اقنعته انه مخطئ فان كبرياءه يمنعه من من التنازل والاستسلام..
النصيحه ((اذا كان هناك سر للنجاح فهو يكمن في القدره على استيعاب وجهة نظر الشخص الاخر ورؤية الاشيا من وجهة نظره هو بالاضافه الى رؤيتها من وجهة نظرك الخاصه...
بكره انشاالله تكملة الموضوع اعتذاري لكم الشديد على تعبكم واسفه اشد الاسف على التطويل عليكم..اتمنى منكم العذر:)