المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساهر" يتمدد على الطرق بين الرياض - مكة


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

الكرستال
07-09-2010, 02:01 PM
سيشمل كافة الطرق خلال الفترة المقبلة
"ساهر" يتمدد على الطرق بين الرياض - مكة - القصيم - جدة - الساحل - المدينة



كشف قائد القوات الخاصة لأمن الطرق العميد خالد بن نشاط القحطاني، عن بدء تطبيق نظام ساهر على عدد من الطرق السريعة في المناطق الوسطى والغربية أخيرا، مشيرا إلى أن عملية التطبيق شملت أجزاء من طريق الرياض ــ الحجاز، الرياض ــ القصيم، مكة ــ جدة، طريق المدينة، وطريق الساحل.

أوضح العميد القحطاني بأن التطبيق شمل الأجزاء القريبة من المناطق التي بدأت في تطبيق نظام ساهر في وقت سابق، مؤكداً بأن النظام سيشمل كافة الطرق خلال الفترة المقبلة.

وأكد العميد القحطاني بأن الهدف من نظام ساهر يعود للضبط المروري والحد من الحوادث والمخالفات المرورية، مشيراً إلى أنه ثبت من خلال الإحصاءات أن السرعة الزائدة من أهم أسباب الحوادث، مضيفا إذا التزم قائد المركبة بالسرعة المحددة نظاماً أمكننا بمشيئة الله تلافي الأسباب الأخرى سواء أكانت أسبابا تتعلق بالمركبة أو الطريق أو غيره.

يذكر أن نظام (ساهر) يعد أحد الأنظمة الإلكترونية الحديثة لضبط وإدارة حركة المرور آليا ورصد مخالفات المركبات عن طريق شبكة من الكاميرات الرقمية المتصلة بمركز المعلومات الوطني التابع لوزارة الداخلية، ويهدف إلى تحسين مستوى السلامة المرورية، توظيف أحدث التقنيات المتقدمة في مجال النقل الذكي لإيجاد بيئة مرورية آمنة، رفع كفاءة شبكة الطرق المتوافرة حاليا، تدعيم الأمن العام باستخدام أحدث أنظمة المراقبة، والعمل على تنفيذ أنظمة المرور بدقة واستمرارية.