المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الـهـــلال إلى المبـــاراة النهائيــة


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

داعي الشوق
03-05-2010, 01:09 AM
تأهل الهلال إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين

( كأس الابطال) لكرة القدم بعد نتيجة التعادل مع غريمه النصر 1-1

في إياب نصف النهائي اليوم الاحد

2-5-2010 على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.



وكان الهلال فاز ذهابا 5-3،



و سيلاقي في النهائي لفائز من الاتحاد او الشباب



اللذين يلعبان غدا في الاياب بعد ان فاز الاول في الذهاب 2-صفر.



وكانت البداية قوية من جانب النصر وسنحت له أول فرصة من رأسية محمد السهلاوي أثر عرضية من أحمد الدوخي علت العارضة (2)، وانقذ الحارس حسن العتيبي مرماه من هدف مبكر عندما حول إبراهيم غالب كرة من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة استقبلها سعد الحارثي على صدره وحيدا وسددها بيسراه قوية تصدى لها العتيبي على دفعتين (4).



في المقابل، حاول الهلال امتصاص حماس النصر في ربع الساعة الاول، وحضر لاول مرة عن طريق ياسر القحطاني عندما تجاوز دفاع النصر من الجهة اليسرى ولعب عرضية أمام المرمى مرت من محمد الشلهوب والسويدي كريستيان فيلهلمسون ووصلت الى عمر الغامدي الذي سدد في الشباك الجانبية للنصر (14).



ونفذ البرازيلي تياغو نيفيز كرة ثابتة قوية من منتصف ملعب النصر أبعدها الحارس عبدالله العنزي (19)، ومن ركلة ركنية نفذها الروماني ميريل رادوي غمزها نيفيز برأسه على يسار الحارس عبدالله العنزي مانحا التقدم للهلال ا(29).



وسيطر الهلال بعد ذلك على المجريات وقام بحملات هجومية فوصل الى مرمى النصر بكل الطرق، وأضاع فيلهلمسون فرصة هدف ثان بتمريره رائعة من رادوي (40)، ولعب ياسر القحطاني كرة "طائرة" بيسراه مرت بجوار القائم الأيسر (42).



وفي الشوط الثاني، ضغط النصر على مرمى الهلال وهدد مرمى حسن العتيبي كثيرا، ونجح الحارثي في استثمار عرضية الأرجنتيني فيغارووا داخل منطقة الجزاء وحول الكرة برأسه على يمين العتيبي مدركا التعادل (56).



وحاول النصر تحويل النتيجة لمصلحته، واخرج مدربه الاوروغوياني خورخي دا سيلفا الذي قاد الفريق في مباراته الاخيرة حيث سيخلفه الايطالي والتر زينغا، رأسي الحربة الحارثي ثم السهلاوي فارتاح الهلال في الدقائق العشر الأخيرة وضغط من جديد وفرط عبد اللطيف الغنام في تسجيل هدف ثان ومرت كرته بجوار القائم الأيسر (80).



ومنعت عارضة النصر هدفا ثانيا للهلال حين تصدت لقذيفة من نيفيز (81)، وأهدر فيلهلمسون فرصة آخرى عندما سدد من على مترين من المرمى في الشباك الجانبية (85)، وحرم القائم الأيسر فيلهلمسون من تسجيل هدف (87)، فيما وقف القائم الأيسر لمرمى الهلال في وجه تسديدة الغيني باسكال فيندونو (90).





الف الف مبرووك للزعيم و جماهيره



***************