المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشاي الأخضر


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

متعب
25-12-2005, 09:48 PM
إن الشاي الأخضر مشروب صحي من الدرجة الأولى
- قال باحثون إن الشاي الأخضر يكافح الأورام السرطانية إذ يمنع نمو الأوعية الدموية التي تغذي هذه الأورام وتساعدها على البقاء والنمو ; و أيضاً مفعوله المضاد للأكسدة أي المحافظة على الخلايا من المواد المدمرة .
- يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع ; وذلك لأنه يؤدى لاسترخاء العضلات الملساء المتحكمة في درجة قبض الشرايين .
- الشاي الأخضر مضاد للعدوى بأنواع عديدة من البكتيريا المعدية، وخاصة الأنواع المسببة للإسهال وللنزلات المعوية، ولذلك فإن تناول الشاي الأخضر يساعد على الشفاء من هذه الحالات .
- يحافظ على سيولة الدم و يقاوم حدوث الجلطات .
- أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في التخلص من الوزن الزائد .
- الشاي الأخضر يساعد على انتظام حركة الأمعاء،ويقى من الإمساك .
- يزيد من كفاءة الجهاز المناعة ,
- يحتوي الشاي على نسبة جيدة من معدن الفلورين المعروف بمفعوله المقاوم لتسوس الاسنان.

الأشخاص الذين يشربون زجاجة من الشاي الأخضر يوميا ، وعلى مدى ثلاثة شهور، ينقصمقدار الشحوم في أجسامهم أكثر ممن يشربون الشاي العادي .
يقول الباحثون إن النتائج تشير إلى أن المادة الموجودة في الشاي الأخضروالمعروفة باسم ( كاتشين) يمكن أن تحرض على إنقاص الوزن ، من خلال تحفيز الجسم علىحرق السعرات الحرارية والتخفيف من شحومه .

وقد نشرت هذه الدراسة في العدد الأخير من American Journal of Clinical Nutrition.

معظم أنواع الشاي تحوي على كميات كبيرة من البولي فينول ، وهي مواد نباتية ثبتلها تأثيرا مضادا للأكسدة ، ومضادا للسرطان، ومضادا للحمات الراشحة.

والشاي الأخضر هو الأكثر غنى بتلك المادة ،التي ثبت أن لها تأثيرا مضاداللالتهاب أيضا ، ومؤخرا أثبتت الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن لها تأثير علىالشحوم المتراكمة في الجسم ومستويات الكولسترول فيه .

الأشخاص الذين أجريت عليهم تلك الدراسة كانوا يشربون الشاي الأخضر بانتظامويتناولون وجباتهم الغذائية الثلاثة مع التركيز على ضبط كمية السعرات الحراريةالمتناولة.

بعد مضي ثلاث شهور استطاع هؤلاء أن يخسروا وزنا أكثر من غيرهم ممن لم يشربالشاي ، مع نقص واضح في حجم كتلة الجسم، قياس الخصر، ومقدار الشحوم الكلي فيالجسم.
كما انخفض مستوى الكولسترول الضار (LDL) بصورة عامة.