المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مناهج 11 سبتمبر ...اين منا ؟؟؟


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

صعبة المنال
12-09-2009, 11:52 PM
بعد مرور ثمانى سنوات على 11 سبتمبر مر علينا هذا اليوم لم يترك فى المخيلة انمله فالصيام ورمضان شاغل بطوننا وعقولنا ....الا ان الطرف الاخر من الموضوع نظر اليه بنظرة اخرى ... تعديل فى المناهج .. وخاصة فى تدريس مادة التاريخ فى المدارس
دخل مدرس مادة التاريخ الذى ابدع فى ايجاد افضل الواسائل التعليمية على غرفة الفصل وبدا فى مقدرمة عن اليوم الذى غير مسااار التاريخ الامريكى ..ز والذى رسم ملامح جديدة اللجهة الاخرى من العالم ... افغانستان .. والعراق .. وغزة .... والحبل جرار
سرد قصة مأساة حصلت فى ذلك اليوم .... بكل الحزن والاسئ وربط نجااح طلابه بعد ان عرض لهم الصورة على ان يقدموا تقرير ان شعورهم بعد ما شاهدوا وانه عليهم البحث عن شخص قريب يسرد لهم ما كان من هول هذا اليوم ؟؟؟؟

لقد طرح موضوع تعديل مناهج التاريخ الامريكية وفق هذا الحدث ...؟؟؟
ويبقى السؤال الذى يدور فى المدار ؟؟

متى نعدل نحن مناهجنا ...؟؟

ان الجيل الذى لم يعاصر الحدث .. ولا يذكر منه شى بدا .. يسقى ويروى مما حصل واصبحت الكتب ترسم التاريخ الجديد كما يراه مؤارخه ...اكاذيب وحقائق ؟؟؟
ونحن فى عالم .. ناسى ... والواااااااااااوواه ... وحليمة بولند ومسابقات رمضااان ... وباب الحارة ....وناهيك عن التاريخ الذى نسعى لابنائنا اذ يذكروه من حب عليا وفنجاان الدم ... والقبلية ...؟؟

هنا يبقى كل منا صاحب راى خااص لكن اين نحن من التاريخ الذى يسجل كل وارده وشارده .....وماذا سوف نكتب فى كتينا نحن؟؟؟؟ ما المناهج التى اسعى لتعليمها لابنائنا؟؟؟ بد انا فى تعديل مناهج الرياضيات والعلوم المتخلفة .. عن الركب بعد كم عااام .. وما زلنا نواجه صعوبة التدريس من قبل المدرسين الذن لم يؤهلوا لها ؟؟؟؟
منذ اعوااام قامت امريكا بدراست منهج الرياضيات والعلوم وتم تطبيق امتحان( تيمس )
وتم تطبيق الامتحان لمعرفة المستوى من غير ادراك لابعاد المطلوبه له ؟؟




المناهج .. التاريخ .... 11 سبتمبر....

يطول الحديث؟؟؟

ساترك المجال للحوار ؟؟؟

لى عودة

صعووووووووووب