المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مليوون مبروك للمنتخب البحريني الشقيق


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

داعي الشوق
10-09-2009, 03:18 AM
http://up.fatahilah.com/up/uploads/4f5efc7427.jpg (http://up.fatahilah.com/up/)



: أجمع خبراء كرة القدم السعودية من محللين فنيين ومدربين ولاعبين سابقين على أحقية الأحمر البحريني في التأهل على حساب الأخضر السعودي لمقابلة نيوزلندا في الطريق لمونديال جنوب أفريقيا 2010 معترفين بأن لاعبي البحرين قدموا أداء أفضل من نظيرهم السعودي في مجموع اللقائين.

وقال ماجد عبد الله إن منتخب البحرين منذ مباراته الأولى وهو يقدم نفسه كفريق منظم ويستحق التأهل وعمل على هدفه جيداً ووصل إلى مايريد في حين كان الأخضر السعودي في أسوء حالاته الفنية ولم يقدم نفسه كفريق بطل منذ أن خسر التأهل المباشر بالتعادل السلبي أمام كوريا الشمالية في الرياض.

وعاب ماجد على مدرب المنتخب السعودي بيسيرو اختياره العناصر التي مثلت المنتخب في اللقاءين وقال أنه مدرب مايطلبه المشاهدون وليس له شخصية قوية في مواجهة الإعلام والجماهير ملمحاً لبعض الأسماء التي لم تكن في مستوى فني يشفع لها بتمثيل الأخضر رغم الإصابات التي اكتسحت صفوف الأخضر مثل هزازي والحارثي وعطيف والفريدي وبشير وغياب عزيز.

فيما قال خالد الشنيف عن المنتخب البحريني بأنه فريق بطل واستحق التأهل بجدارة من خلال عطائه وأدائه وانتشاره الرائع في الملعب وهو مامكنه من تخطي أسوء منتخب سعودي في تاريخه الحديث.

وقال الشنيف إن أداء البحرين كشف الفوضى والاختيار السيء لعناصر بيسيرو التي بدت وكأنها لم تلعب كرة قدم حديثة من قبل. وختم حديثه بقوله إن المنتخب السعودي كان من الأفضل له أن يبقى ولا يصعد بهذه الصورة الهزيلة والتي لم تكن صورته الحقيقية مؤخراً.

وقال جاسم الحربي إن منتخب البحرين قوي وحاضر ذهنياً طوال اللقائين وأضاع الفوز في المباراة الأولى لولا براعة الحارس السعودي ثم نجح أيضاً في العودة للمباراة الثانية وهو يخسر النتيجة حتى الدقيقة 92 وهو مايثبت قوة الإصرار والعزيمة التي كان عليها الأحمر.

وقال الحربي إن الفريق السعودي أضاع نفسه منذ وقت مبكر عندما خسر بالتعادل على أرضه أمام كوريا الشمالية وهي الفرصة التي كانت تسمح له بالتأهل المباشر ولكن الأخضر لم يكن يستحق بكل أمانة.

وقال يوسف خميس عن منتخب البحرين إنه منتخب جيد ومنظم ويعرف مايريد من خلال طريقة مدربه في اللقائين الماضيين أمام السعودية
وقال قائد النصر السابق إن بيسيرو مدرب لا يستحق تدريب فريق مبتدئ

وليس منتخب يطمح في الوصول لنهائيات كأس العالم,

ودلل على ذلك باختياره الخاطئ لعناصر الفريق وسوء إدارته للمباراة حتى الكرة الأخيرة التي ولجت المرمى بغفلة من جميع لاعبي الأخضر.