المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صاعقة تنقض على لاعب دولي ــ،،


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

داعي الشوق
03-09-2009, 05:30 AM
82 يوم إيقاف وتهديد بالقتل للاعب الحذاء الذهبي


عوقب لاعب خط وسط ستاندارد لييج البلجيكي أكسيل ويتسيل بالإيقاف حتى الثالث والعشرين من نوفمبر المقبل بسبب التحام تسبب في إصابة مدافع أندرلخت البولندي مارتسين فاسيلفسكي بكسر مضاعف في ساقه اليمنى أمس الأول.
ولن يلعب ويتسيل الفائز بجائزة “الحذاء الذهبي” لأفضل لاعب في بلجيكا في عام 2008 خلال المباريات العشر المقبلة في الدوري إضافة إلى جولة من جولات كأس بلجيكا. كما قام الاتحاد البلجيكي بتغريمه مبلغ 2500 يورو (3590 دولار) أمس الثلاثاء.
وقد يغيب ويتسيل (20 عاما) عن المباريات الأربع الأولى لفريق ستاندارد لييج في دوري أبطال أوروبا في حال تمديد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعقوبة الإيقاف إلى مسابقته.
وطرد ويتسيل مباشرة في الدقيقة 25 من المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1ـ1. وشكل الحادث العناوين الرئيسية في الأخبار التي تبثها القنوات التلفزيونية كما انتشرت صور للجزء الأسفل من ساق فاسيلفسكي الملتوية عبر الصحف البلجيكية.
وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن ويتسيل تلقى تهديدات بالقتل عبر البريد الإلكتروني مضيفة أن الشرطة تتعامل معها بشكل جدي.
وفي كوبنهاجن قام الأطباء ببتر الجزء السفلي من الساق اليسرى للاعب كرة القدم الدنماركي جوناثان ريشتر الذي أصابته صاعقة أثناء مباراة منذ ستة أسابيع مضت. وقالت أسرة ريشتر الذي يبلغ من العمر 24 عاما ويلعب في صفوف فريق نوردسيلاند الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى أمس الثلاثاء “إن حالته تحسنت وسيخرج قريبا من الرعاية الفائقة في مستشفى بكوبنهاجن”.
وكانت صاعقة ضربت ريشتر أثناء مباراة ودية أمام فريق هفيدوفر يوم 20 يوليو ووضعه الأطباء في غيبوبة لمدة عشرة أيام.