المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويرحل كوزمين البطولات ..


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

احمد الفارس
02-03-2009, 12:03 AM
أقال الهلال السعودي مدربه الروماني كوزمين أولاريو بعد احتفاظه بلقب كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم اثر فوزه على الشباب في المباراة النهائية 1-صفر أمس الجمعة.

وجاءت إقالة كوزمين نتيجة رفضه الصعود إلى المنصة الرئيسية للتتويج باللقب عقب نهاية المباراة، وذلك نتيجة غضبه من رفض طلبه بصعود جميع اللاعبين أيضاً إلى المنصة الرئيسية للسلام على راعي المباراة الأمير سطام بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض.

كما قام كوزمين برمي القميص الذي كان يرتديه ويحمل صورة ولي عهد السعودية الأمير سلطان بن عبد العزيز.

ودفع تصرف كوزمين أولاريو بالاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأمير سلطان بن فهد إلى اتخاذ قرار بإبعاد المدرب وحرمانه من التدريب في السعودية مستقبلاً.

وجاء في القرار "أن الاتحاد السعودي قرر إبعاد مدرب فريق الهلال الروماني كوزمين أولاريو نهائياً وعدم السماح له بالتدريب داخل السعودية مستقبلاً نظراً لما بدر منه من تصرفات غير مقبولة عقب نهاية المباراة الختامية لكأس ولي العهد أمس".

وتابع: "جاء ذلك القرار بناء على رميه للقميص الذي كان يرتديه والذي يحمل صورة ولي العهد الأمير سلطان بن عبد العزيز ورفضه الصعود للمقصورة الرئيسية للتشرف بالسلام على راعي المباراة، وبناء على ما قام به من تصرف غير مقبول تجاه رجال الأمن ومسؤولي التنظيم رغم أن هناك تنسيقاً مسبقاً مع الناديين حول إجراءات التنظيم المتبعة في هذه المناسبة وإصراره على مخالفتها".

يذكر أن كوزمين حقق مع الهلال في الموسم الماضي لقبي الدوري والكأس، وقاده أمس إلى لقب بطل كأس ولي العهد، كما أن الفريق يملك فرصة قوية للاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري إذ يتصدر المسابقة برصيد 43 نقطة بفارق الأهداف عن مطارده الاتحاد.

ويعد كوزمين من أفضل المدربين مع الأندية السعودية خلال الموسمين الماضيين بشهادة النقاد والمحللين إذ نجح في بناء فريق جديد من الوجوه الشابة.

وكان كوزمين من أبرز المرشحين لتولي تدريب المنتخب السعودي عقب استقالة ناصر الجوهر قبل التعاقد مع البرتغالي جوزيه بيسيرو.

يذكر أن كوزمين أولاريو يعد من أصغر المدربين الأجانب الذين عملوا في السعودية في السنوات الماضية إذ قدم إلى الهلال وعمره 39 عاماً.

وتشير مصادر مقربه من نادي الهلال أن البرتغالي طوني أوليفيرا مدرب الاتفاق السابق هو الأقرب إلى تولي مهمة تدريب الفريق في المرحلة المقبلة، علماً بان أوليفيرا كان تعاقد مع الشارقة الإماراتي قبل نحو عشرة أيام وقاده في مهمته الأولى معه إلى الفوز على ديمبو الهندي 3-صفر الأربعاء الماضي في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا.

وسيتولى مدرب اللياقة عبد اللطيف الحسيني حالياً قيادة الفريق إلى حين التعاقد مع المدرب الجديد.