المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 4ملايين دولار تنقل تفاريس الهلال للريان


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

احمد الفارس
04-05-2008, 10:08 PM
http://www.alzaeem.com/gallery/data/media/4/Tavares-t2.gif

http://i16.servimg.com/u/f16/11/18/15/21/16041510.gif

أنهى نادي الريان القطري في وقت متأخر من مساء أول من أمس وبشكل رسمي توقيع عقد مع وكيل أعمال اللاعب البرازيلي مارسيلو تفاريس مدافع الفريق الكروي الأول في الهلال السعودي يقضي بنقل خدمات اللاعب للنادي القطري مقابل 4 ملايين دولار لمدة عامين، بواقع مليوني دولار عن كل عام.
وكانت أنباء سرت أمس أشارت إلى أن الوسيط الدولي الكويتي خليفة المطيري لعب دور الوسيط في انتقال تفاريس للريان، وهو ما نفاه المطيري لـ "الوطن"، مؤكدا أن علاقته باللاعب انتهت منذ أشهر قليلة.
وكشف المطيري أن فكرة الانتقال للملاعب القطرية من قبل تفاريس كانت تحوم في مخيلته منذ أشهر عدة ولم تأت بمحض الصدفة.
وقطع الريان بخطوته الجديدة الطريق على كل محاولات الهلال لتجديد التعاقد مع اللاعب البرازيلي لموسم رابع على التوالي، بعد ثلاثة مواسم قضاها مع الفريق وأثبت خلالها أنه واحد من أبرز المحترفين الأجانب في الدوري السعودي طيلة هذه المواسم.
وكان البرازيلي تفاريس المولود في 30 أغسطس 1980 قد انتقل من نادي إيفيا البرازيلي إلى الهلال عام 2004، بعدما سبق له خوض تجربة اللعب مع أندية بالميراس وبورتيجيسا البرازيليين.
وحقق تفاريس عدداً من الإنجازات الطيبة مع الفريق الهلالي أبرزها في عام 2005 وذلك عندما حقق ثلاث بطولات في موسم واحد هي الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس الأمير فيصل بن فهد، إضافة إلى تحقيقه بطولتين خلال الموسم الحالي هما بطولتي كأس ولي العهد والدوري الممتاز، ولا يزال ينافس مع الفريق حالياً في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال.
ويتوقع أن يخلف رحيل تفاريس فراغاً كبيراً في عمق الدفاع الهلالي الذي كان قائداً له خلال المواسم الـ3 الأخيرة على الرغم من تعاقد الهلال مع الدولي أسامة هوساوي لسد فراغ غياب تفاريس.
يذكر أن المدرب السابق للهلال والمنتخب السعودي البرازيلي ماركوس باكيتا كان قد طالب قبل مونديال 2006 بمنح تفاريس الجنسية السعودية للاستعانة به في خط ظهر المنتخب خلال المونديال.