المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يقول نجيب الزامل


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

ابو طله
04-03-2006, 02:56 PM
نجيب الزامل - 03/02/1427هـ
***
* وجاءتني رسالة في بريدي الإلكتروني عن كتاب ألفته السيدة الأمريكية آن سبولدنغ Ann Spaulding" بعد دخولها الإسلام، والكتاب عنوانه "امرأة أمريكية تكتشف الإسلام An American Woman Discovers Islam " ، وفيه أشياء كثيرة، ولفتتني هذه القصة التي أختصرها:
" بعد أقل من شهر من اعتناقي للإسلام في سبتمبر 2001م هاجمني شاب في بقالة، حيث صدمني بعربة التسوق بشكل عنيف أدى إلى حدوث إصابات بالغة في مختلف أنحاء جسدي، ولما قـُبض على الشاب من قبل رجال أمن المحل، اعترف أنه قام بذلك ظنا بأني عربية ( نظرا للحجاب الذي أرتديه) وفوجئ أني أمريكية. وكان أمام اتهامات محققة ستودي به طويلا إلى السجن.. ولكني حينها خطر على بالي النبي صلى الله عليه وسلم حين كان ينفض الأذى والأوساخ عن رأسه، بل إنه عاد الرجل الذي يفعل به هذه الأفعال لما افتقد تصرفه. فكرت إذن كمسلمة، وهنا خيّرتُ الشابَّ إما أن يدخل السجن البغيض، وإما أن يوافق على دخول دورة لإفهامه ما معنى الإسلام، فاختار أن يأخذ الدورة ليعفي نفسه من السجن.. وتقول الكاتبة، الذي حدث أن الفتى مضى يدرس الإسلام أكثر من المدة المحددة ، وأترجم هنا حرفيا:" وبعد ستة أشهر في فبراير عام 2002م أعلن الفتى الشهادة. الله أكبر!" .. الله أكبر.
***
* أحلى الكلام: من كتاب السيدة الأمريكية آن التي اعتنقت الإسلام :
" لما اعتنقت الإسلام صار كل يوم تحديا لي، ولكني كنت أعرف أن الله معي. كمسلمة جديدة أعرف أني لن أكون كاملة، وحتى عندما أنهي ممري في هذه الحياة لن أكون كاملة، ولكني أعلم أن الله لن يحملني ما لا طاقة لي به.. وأنه سبحانه لن يتخلى عني".