المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : |--*¨®¨*--|ملف كامل وشامل للتاثيث وترتيب


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26

الأموره
17-02-2008, 06:57 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته ،،

اعجبني فنقلته لك ربة منزل ،،


المدخل عنوان منزلك
رغم بساطه مدخل المنزل من حيث المبدأ، إلا ان دوره يبقى اساسيا كونه اولى علامات فخامه البيت وهو يفصح عن هويه وشخصيه صاحبته، الا ان الكثيرات يهملن الاعتناء بهذا الركن، رغم ان اهميته لا تقل عن أي غرفه في منزلك.

تقول مهندسه الديكور جيهان مكي؛ إنه من السهل تأثيث غرفه نوم، فهي بكل بساطه تتضمن مكانا للنوم ومنضده وخزانه تعليق. الا ان مدخل المنزل، وهو المكان الاكثر استعمالا من كافه مساحات المنزل، له قواعد واصول يجب اتباعها، ليعطي انطباعا ايجابيا لضيوفك وصديقاتك.

انطباع ورؤيه..
وتضيف مكي إن المنازل، سواء أكانت ضمن أبنيه خاصه او متداخله ضمن شقق سكنيه تستوجب للوصول اليها مدخلا او عده مداخل وتهيئ الزائر وتعطيه انطباعا ورؤيه معينين. ويلخص المدخل محتوى المنزل بكامله، فإذا أتقنت تجهيزه كان خير عنوان للتصميم الناجح، وإن دل على شيء فهو يلخص الطراز المستعمل في المنزل بأكمله.

عوامل النجاح..
من جهتها رأت مهندسه الديكور نهى الجمال ان اختيار باب المدخل له تأثيره على اضفاء جو من الدفء على ارجاء المنزل، خاصه الابواب الخشبيه التي توحي بالفخامه ايضا.
وعن عوامل نجاح المدخل المثالي، أكدت نهى على ضروره مراعه عنصر التناسق والانسجام بين مساحه المدخل والديكور الداخلي. فإذا كانت مساحه المدخل صغيره نسبيا يجب اعتماد البساطه في الزخرفه واختيار الوان الطلاء الفاتحه والمشرقه، لأنها تضفي اتساعا ورحابه على المكان. أما بالنسبه لإختيار اللوحات، فينصح بإختيار اللوحات ذات الاطارات البسيطه. اما من ناحيه الاثاث فيجب الاقتصار على نوع او نوعين إذا سمح الامر: الكونسول أو البورت شابو. أما بالنسبه لأرضيه المدخل فيجب ان تتميز عن بقيه ارضيه المنزل من ناحيه اللون أو النوع، ويجب مراعه ان تكون وحدات ارضيه السيراميك أو الرخام ذات قياسات كبيره مثل 40 * 40 أو 50 * 50 سنتيمتر، وذلك لتعطي شعورا باتساع المساحه مع الاكتفاء بسجاده ذات حجم صغير.

هندسه أو فن؟
وتتحمل المداخل ذات المساحات الواسعه، إضافه المنحوتات والاعمال الفنيه والنوافير الصغيره في زوايا المدخل، حيث تضفي جوا رائعا للاستقبال. ويمكن استعمال الطلاء الداكن أو الفاتح حسب التصميم المراد تنفيذه.

دور المرايا..
إن للمرايا دورا مهما في إضفاء بعد وجماليه لمدخل المنزل، الا انه يجب التنبه الى طريقه وضعها التي يجب ان تكون مدروسه ومناسبه لحجم ومساحه المدخل. ففي المداخل الصغيره الحجم والضيقه، يجب أن تشغل المره مساحه كبيره على الحائط، لإضفاء بعض الاتساع والرحابه على المكان. أما بالنسبه للمداخل الواسعه فتعد مجرد عنصر للزينه، ولا تتطلب ان تشغل مساحه كبيره على الحائط.

نصائح:
ـ اختيار الارضيه المناسبه لمدخل المنزل له تأثيره الفعال في نجاح ديكور هذا المكان الحيوي. ويعد الرخام او الحجر الطبيعي الافضل بلا منازع، الا انه باهظ الثمن. وتعد الارضيه الخشبيه افضل بديل وهي مناسبه جدا، وتشيع جوا من الفخامه والاناقه على ارجاء المكان. كما تمنح شعورا بالدفء والحميميه. ويأتي الخشب بالوان ونماذج مختلفه تشبه الحجر الحقيقي. ومن أكثر الانواع استخداما خشب الزان والسنديان الاحمر والابيض.
ـ اختاري الوان الطلاء الفاتحه لإضفاء مزيد من الاتساع على المدخل.
ـ للاضاءه دور مهم، حيث تمنح ابعادا ونسيجا خاصا للمكان، ويمكنك الاختيار ما بين الاضاءه الجداريه التي تعد موضه اليوم، أو ابليكات الحائط، أو الاباجورات الانيقه أو الاضواء الكاشفه.
ـ الإكسسوارات كالمرايا واللوحات الفنيه برسومات الزهور ذات البراويز الفخمه من اللون الذهبي المعتق، تضفي فخامه واناقه على ارجاء المكان.
ـ وضع كونسول في المدخل يعد طريقه ذكيه وجذابه لإضفاء بعض الفخامه على المنزل، وهو عملي لعده استعمالات فبإمكانك وضع آنيه عليه للزهور أو أباجوره لإناره المكان. ووجود أواني الزهور الكبيره في المدخل يضفي عليه جمالاً وروعه.