المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خففي وزنك بسرعة


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

فتووون
22-11-2007, 04:30 PM
خففي وزنك بسرعة



http://news-all.com/up/2006/upload/news-all.com_1157211.jpg

تبقى الحمية الغذائية والتمارين الرياضية، الطريقة المُثلى للتنحيف والحصول على قوامٍ رشيق، ولكنها بحاجة إلى وقت، لأن خسارة الوزن بواسطتها تتم ببطىء، ما يدفع الكثير من النساء إلى تركها، والاتجاه إلى طرق التنحيف المؤذية، الدوائية والكيمائية، كونها تُخفّض الوزن بشكلٍ أسرع، خاصةً عند تكون هناك مناسبة مهمة وقريبة وترغب أن تكون خلالها المرأة بأبهى حلة وأجمل صورة.
هذه نصائح "طبيعية" بديلة تُسرّع تخفيض الوزن، بشرط أن ترافقها تمارين رياضية يومية ومنتظمة، وهي:
- ضمني وجبة يومية واحدة على الأقل طبقاً من السلطة، مع كمية صغيرة من السمك أو اللحم أو الدجاج أو اللبن الرائب، وللتحلية تناولي بعض الفواكه مثل الفراولة، والبطيخ، والكيوي.
- امتنعي عن تناول المشروبات الغازية، وعصائر الفواكه المحلاة بالسكر، واستعيضي عنها بشرب كميات كبيرة من الماء، فهو يُحسّن بناء الأنسجة الحية، ويعطيك إحساساً بالشبع.
- تناولي الحبوب الغنية بالألياف في وجبة الإفطار، مثل الشوفان والخبز المصنّع من القمح الكامل، وكذلك الفواكه الغنية بالألياف مثل التفاح والكمثرى.
- حدّدي أوقات وجباتك اليومية الثلاث، ولا تأكلي إلا في هذه الأوقات، وتناولي الطعام ببطىء، وامضغي كل لقمة جيداً، وتوقفي عن تناول الطعام بمجرد إحساسك بامتلاء معدتك.
- نامي بمعدل 7 ساعات يومياً، فقد ثبُت أن قلّة النوم تُحفّز الهرمونات المسؤولة عن الإحساس بالجوع، وهذا يعني أن النوم القليل سيزيد من إقبالك على الطعام، ويزيد وزنك بالتالي.
- زني نفسك يومياً لتتعرفي على نتائج حميتك، ولا تيأسي إذا وجدت وزنك على ما هو ليومين متتاليين، فقد يكون ذلك بسبب زيادة طبيعية ومؤقتة في ماء الجسم.