المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المزاحمية + الخرج في خطر والدور على البقية والله يستر


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21

ابومياس
19-11-2007, 01:57 PM
نقلاً عن جريدة الرياض في عددها اليوم الاثنين الموافق 9-11-1428 هـ
الخبر الاول
اكتشاف مشروعين آخرين مصابين على طريق نساح ونفوق (80) ألف دجاجة
http://www.alriyadh.com/2007/11/19/img/201709.jpg
متابعة - علي الحضان، محسن العجمي:
ازداد قلق الأهالي بمحافظة المزاحمية من انتشار انفلونزا الطيور بعد ان تم اكتشاف مشروعين على طريق نساح التابعة لمحافظة ضرماء سجلت حالات نفوق بها تزيد على (80) ألف دجاجة مما جعل الأهالي في حالة من الخوف بانتشار المرض من هذه الطيور اليهم رغم تطمينات وزارة الزراعة والتي افادت في بيان وزعته امس انه لم تسجل أي اصابات بشرية حيث افادت الوزارة ان لديها خطة علاجية ووقائية تعمل بموجبها في حالة تسجيل حالات بشرية لا سمح الله. وقد تواجد عدد من المسؤولين بفرع الزراعة بضرماء وفرق الدوريات الأمنية والدفاع المدني وفرق الهلال الأحمر السعودي وبلدية ضرماء وعدد من العاملين الذين قاموا بحرق وطمر الدجاج النافق وتطهير وتعقيم الموقع. الجدير بالذكر ان المشروعين يبعد كل واحد منهما عن الآخر مسافة (5) كيلو مترات ولايزال المسح جاريا للمنطقة والمشاريع الاخرى للتأكد من خلوها من هذه الاصابة.
ــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ
الخبر الثاني

اكتشاف المرض في مشروع ثالث بالمحافظة
إعدام 200ألف دجاجة مصابة بانفلونزا الطيور في الخرج

http://www.alriyadh.com/2007/11/19/img/211608.jpg

الخرج - عبدالرحمن المقرن:
تم أمس اكتشاف مرض انفلونزا الطيور في موقع ثالث لتربية الدواجن بالخرج ويقع شمال محافظة الخرج على طريق الخرج الرياض.
وقد باشرت وزارة الزراعة واللجان المكلفة المتمثلة في عدد من الدوائر الحكومية ذات العلاقة بالإضافة إلى العمال المتخصصين اعدام أكثر من "200.000" دجاجة مصابة بمرض انفلونزا الطيور.

ويقع المشروع الذي اكتشف فيه المرض مؤخراً بالقرب من المشروع الأول الذي تم فيه اكتشاف المرض مما يؤكد انتقال العدوى بين مشاريع تربية الدواجن القريبة من بعض مما دفع المواطنين إلى الطلب من الجهات المعنية بهذا الشأن متابعة هذه المشاريع حتى لا تنتقل إليها العدوى والكشف عليها للتأكد من خلوها من هذا الوباء. من جهة أخرى قام وكيل محافظة الخرج الأستاذ مساعد بن عبدالرحمن السالم أمس بزيارة لهذا المشروع لتربية الدواجن واطلع على عمل اللجان المكلفة اعدام هذا الدجاج المصاب وحث اللجان المسؤولة عن هذه المشاريع بمضاعفة الجهد لمحاصرة المرض والسيطرة عليه قبل انتشاره وانتقاله لمشاريع الدواجن الأخرى لا سمح الله. وسوف يتم قنص الطيور المهاجرة حول هذا المشروع المصاب حتى لا تتسبب في انتقال العدوى لمشروع آخر. وقام رجال أمن الطرق والدوريات الأمنية بجهود كبيرة في منع المواطنين والمقيمين من الوصول إلى موقع إعدام الدواجن المصابة بمرض انفلونزا الطيور.