ماجد الزيد
17-07-2007, 05:51 PM
فيه طريقة اتبعتها من قبل وخرجت بألحان للشعبي قد لاتوجد إلا في الفصيح
وهي اللي سميتها "العثمانيات" فمنها ما هو شبيه بالموشح الأندلسي ، ومنها
ماهو سداسي التركيبة او ثلاثي ... الخ ، ولكن لم احاول ان اخل بالتفعيلات المعروفه .
انت ما قصرت ، حاولت ، وهي فرصة انك تحاول مرة ومرات ، فأنا متأكد إنك
رايح تطلع بشئ جديد ، فلا تيئس ، وربما انك عرضت الأمر على واحد حاول قبلك
لكن لو عرضته على آخرين فقد تجد من يتفق معك . لمعلوميتك لاازال اشتغل على
استحداث تفعيلات أكثر دقة من تفعيلات الفراهيدي ، بحيث لا نقتصر على متحرك وساكن
ولكن بتفعيلة تثبت المضموم والمفتوح والمكسور ولكل منها رمزه الخاص به ، بحيث
ان الحرف فيالشطر الأول إذا كان مفتوح لازم يصير الحرف في الشطر الثاني وفي نفس الموقع مفتوح
فلعلك تفكر معي وشلون نطلع بمثل هذه التفعيلة ، التي ستجعل الوزن أكثر دقة ، ولا يكون
هناك مجال للإختلاف في الإيقاعات الموسيقة .
والله يابو عبدالله هذا حنا نحاول
لكن بالنسبة لطريقتك هي فعلا رائعة وقابله للتطبيق لكنها اصعب من الصعوبة
ابي احاول بها هاليومين
وهي اللي سميتها "العثمانيات" فمنها ما هو شبيه بالموشح الأندلسي ، ومنها
ماهو سداسي التركيبة او ثلاثي ... الخ ، ولكن لم احاول ان اخل بالتفعيلات المعروفه .
انت ما قصرت ، حاولت ، وهي فرصة انك تحاول مرة ومرات ، فأنا متأكد إنك
رايح تطلع بشئ جديد ، فلا تيئس ، وربما انك عرضت الأمر على واحد حاول قبلك
لكن لو عرضته على آخرين فقد تجد من يتفق معك . لمعلوميتك لاازال اشتغل على
استحداث تفعيلات أكثر دقة من تفعيلات الفراهيدي ، بحيث لا نقتصر على متحرك وساكن
ولكن بتفعيلة تثبت المضموم والمفتوح والمكسور ولكل منها رمزه الخاص به ، بحيث
ان الحرف فيالشطر الأول إذا كان مفتوح لازم يصير الحرف في الشطر الثاني وفي نفس الموقع مفتوح
فلعلك تفكر معي وشلون نطلع بمثل هذه التفعيلة ، التي ستجعل الوزن أكثر دقة ، ولا يكون
هناك مجال للإختلاف في الإيقاعات الموسيقة .
والله يابو عبدالله هذا حنا نحاول
لكن بالنسبة لطريقتك هي فعلا رائعة وقابله للتطبيق لكنها اصعب من الصعوبة
ابي احاول بها هاليومين