المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوحدة مرض ام حالة صحية؟


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17

الريم
01-02-2006, 02:31 PM
الوحدة هي كلمة قاسية جدا على الناس ، لان طبيعتهم وفطرتهم الاجتماعية بعيدة عن هذه الصفة التي تعتبر صفة غير مرغوب فيها لانها عكس فطرتهم التي خلقهم بها الله.لكنها في كثير من الاحيان تكون افضل الحلول ، واحسن دواء للالام التي يسببها لنا الناس من جراء الاختلاط بهم ...فلنذ بالوحدة والصمت . فكما يقال الوحدة خير من جليس السوء، ايضا اذاكان الكلام من فضة ، فالسكوت في كل الحالات من ذهب .
ربما اقول ذلك لاني تعودت على الوحدة، تعودت عليها لدرجة اني اعشقها بعدما كانت مميتة وقاتلة لي، لانني كنت اجتماعيا جدا..لكني رايت وحدتي وصمتي افضل من كلامي واختلاطي بالناس .انا سعيد جدا هكذا، والاصدقاء الاوفياء اصبحوا نادرين جدا في جيلنا كندرة الماء والمرعى في الصحاري المقفرة . اين هي الصديقة التي تحب صديقتها كما تحب نفسها ؟ اين هذا الصديق الذي يحب صديقه كما يحب نفسه؟ كما رسولنا الكريم ً احب لاخيك ما تحب لنفسك ً.. هناك اصدقاء اوفياء اعرفهم واشكرهم على اخلاصهم لكني اتكلم بصفة عامة ، ربما اكون مخطئا ، لكن هذا ما لاحظته.
وارجع مرة اخرى للوحدة والصمت ، فهما افضل الوسائل في تلك الاوقات .فكلما اقتربت من الناس اجدهم يبتعدون عني ما دام ليست لهم اغراض يريدونها مني. ورغم كل شيء فاني اهب نفسي لمساعدة كل من يريد مساعدتي مادمت قادرا على المساعدة، وانا اعلم اني لن اجدهم بعد ذلك

طبعا الموضوع انا ناقلته من منتدى بقلم احد اعضاءه...عجبني كثير وحسيت انه يستحق النقاش ..

فا أبي اعرف راايكم بالموضوع اذا تكرمتو:)