المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ارامل وزارة التربية والتعليم ؟؟!!


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

المغترب
17-04-2007, 05:23 PM
حياكم الله

كان فرحا بزواجها ومن فرحته اصر ان يوصلها المدرسة التي تعمل بها عروسته طبعا المدرسة في احد قرى المنطقة الوسطى فجأة حادث يموت العريس وتنقل المدرسة العروس الي المستشفى في حالة خطرة .

هذه ليست قصة بل حقيقة قبل ثلاثة ايام حادث مؤلم اصحب العروس ارملة .

الكثير تناول موضوع المدرسات الذين يعملون في القرى والهجر وابتعادهم عن اسرهم وتغربهم وهم في وطنهم والسبب سياسات خاطئة وتخطيط تربوي غير مدروس .

مايعنيني هنا انني اود ان اناقش هذه القضية من جاتب اخر . جميع الدوائر الحكومية تعتبر الاصابة او الموت في العمل (( اصابة عمل )) ويتم تعويضه وهكذا . كما ان الجميع لاحظ كيف ان وزارة الداخلية قامت بدور رائع حيال الجنود اللذين اصيبوا او توفاهم الله نتيجة الارهاب وكيف ان الجهات المعنية امرت بأستمرار رواتبهم ورعاية اسرهم وهنا يستاهل الوطن كل تضحية .

ولكن اين وزارة التربية والتعليم من المدرسات الاتي حصدت ارواحهم الحوادث وترملوا وفقد الاطفال امهاتهم اليست هذه المدرسة هي التي انجبت لنا هؤولاء الابطال والرجال اللذين يدافعون عن الوطن الغالي . لماذا لايعتبر ما تعرضت له من اصابة اوحادث في طريقها الي القرى والهجر اصابة عمل ويتم تعويض اسرتها وابناءها لماذا لا يستمرراتبها لماذا لاتكون هناك رعاية خاصة لاطفالها ...الخ .

حقيقة هذه القضية اصبحت لها جوانب سلبية هل اصبحت وزارة التربية عاجزة من حل هذه المشكلة في تصوري هناك حلول منها الاتي
اولا يجب الاستغناء عن جميع الاجنبيات دون مجاملات سواء في المدارس الحكومية والخاصة ومعروف ان هناك صندوق الموارد البشرية اصبح يدعم المدارس الخاصة .

ثانيا ايقاف القبول في اي قسم به اكتفاء وفي جميع الجامعات والتركيز على التخصصات التي تحتاجها المدارس
ثالثا ان لاتترك حركة التنقلات التي تصدر كل سنة محتكرة على وزارة التربية بل يجب ان تدخل فيها جهات اخرى .


واتوقع لكم اراء خواني اخواتي في هذه القضية التي تهم الجميع

تحياتي المغترب