المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معلم يجبر طالبا على تقبيل قدمه أمام زملائه


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16

عهود
10-04-2007, 08:42 PM
معلم يجبر طالبا على تقبيل قدمه أمام زملائه



أجبر معلم في السعودية أحد طلابه على تقبيل قدمه أمام زملائه الطلبة في إحدى المدارس الابتدائية في المنطقة الشرقية. وتعود تفاصيل القصة إلى مدرسة محمد الفاتح الأهلية في الدمام، حيث قام أحد الطلبة المشاغبين في الصف الخامس الابتدائي أول من أمس بالرد كلاميا على معلمه (من الجنسية العربية) الذي وجه له مسبة، مما أثار غضب المعلم وقام بتوجيهه إلى مرشد المدرسة، وهو من نفس الجنسية، بعد ذلك اتفق كل من المعلم والمرشد على اعتذار الطالب علنا أمام زملائه بتقبيل رأس معلمه وقدمه. وأكد الدكتور عبد الرحمن المديرس، مدير عام التربية والتعليم في المنطقة الشرقية، أن العقوبة ستكون بحجم الجرم الذي ارتكبه المعلم، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في هذه القضية حتى تتخذ العقوبة النظامية سواء الوقائية أو العلاجية.
ونادى تربويون استطلعت آراءهم ، بتطبيق أقسى العقوبات على هذا المعلم ومن ثم إنهاء عقده، مع التشديد على جميع المعلمين السعوديين والوافدين بتجنب أي تصرف من هذا النوع، والأخذ في الحسبان أن مهنة التعليم يصاحبها الجانب التربوي الذي ينبغي أن يتحلى به المعلمون والمعلمات.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد اعتمدت في أكتوبر الماضي إعداد ميثاق شرف لمهنة التعليم يتضمن مسؤوليات وواجبات المعلمين بما في ذلك عقوبة الإخلال بتلك الواجبات.

ويتضمن ميثاق أخلاقيات مهنة التدريس في السعودية واجبات ومسؤوليات محددة للمعلمين في إطار تنظيم يحفظ لهذه المهنة وللمعلم مكانتهما ويضع الجميع أمام مسؤوليتهم تجاه المجتمع، أي أنها قضية مجتمع يتبعها كل من الوزارة والمعلم والطالب والمستقبل وكل ما يتعلق بالواجبات والمسؤوليات بما يحفظ دور المعلم المحوري في العملية التعليمية.

يذكر أن اختبار فحص المعلمين كان بتوجيه أوامر عليا في السعودية صدرت في العام المنصرم، وينص على الحرص على اختيار المرشحين للوظائف التعليمية من الأشخاص المشهود لهم بالاعتدال في دينهم والمتميزين خلقا وعلما وعملا، إضافة إلى القدرة على إدارة هذا الواجب النبيل من خلال قوائم التوظيف لدى وزارة الخدمة المدنية ولجان التشكيل لهذا الغرض. وأن يكون هؤلاء المعلمون من الكفاءات العلمية المتميزة القادرة على أداء هذه الرسالة العظيمة بكفاءة واقتدار


منقووووووووووووووول