المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خــــــــواطــــــــــر ســــعـــــــيــــــــــد***** *


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20

بارقةأمل
28-03-2007, 03:25 AM
¨°o.O خـــواطـــر ســــعيــــد O.o°¨


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هذه مجموعة خواطر في السعادة انصحك بتطبيقها وإجعلها جزء من حياتك اليومية....


¨°o.O كن سعيدا O.o°¨


من الناس من يخاف من الشفاء والسعادة فإن أصبح سعيدا ماذا يفعل بسعادته فيعود له الإكتئاب ليفكر من جديد.. لابد من وجود خطة واضحة للحياة وأهداف نستثمر بها سعادتنا.. صدقني الحياة مع السعاده أجمل بكثير مع الحياة مع الخوف والتعاسة والإكتئاب..
****************************** ******************** *****


¨°o.O عش اللحظة O.o°¨


إن كنت تقضي وقتا فاقضه بافضل طريقة ممكنة.. إن كنت تصلي فاخشع .. إن كنت مع أبنائك قرر أن تكون أفضل دقائق تقضيها معهم .. إن كنت مسافرا فتمتع بكل لحظة.. إن كنت تفرأ كتاب فتمتع به وانتبه واستفد منه.. إن كنت تلقي محاضرة فأعطهم من كل قلبك واعطهم كل ماعندك من علم فهو سيزيد ولن ينقص..

****************************** ******************** ******


¨°o.O سعادة الاخره O.o°¨


أحيانا تكون في مكان جميل جدا لكنك ربما لاتشعر بالسعادة أو بجمال المنظر والمكان.. تعلمت من هذا أنه مهما كانت سعادة الدنيا ومناظرها فإنها حطام بالنسبة للجنة ولاتقارب جزء من جمالها فلا تحزن عليها ولاتحزن إن لم تسعد بالمنظر لأن السعادة سعادة الاخره..
****************************** ******************** ******


¨°o.O اسعد بما لديك O.o°¨



به سعدت بغيره.. وإن لم تسعد به لن تسعد ولو جاءتك الدنيا وستصبح كالجيب المثقوب لاترضى بشيء..وستكون من العاجزين أصحاب الأما

ني.. حقق كل ماتستطيعه الان واستغل كل لحظاتك..
****************************** ******************** ******


¨°o.O اسعد بالقليل وستسعد بالكثير O.o°¨


من الأمور الرائعه التي تتعلمها في الحياة السعيده هي العمل بأقصى مالديك وبما عندك ..لاتقل سأكون سعيدا لو كان لدي بل اسعد بما لديك.. فإنك ان سعدت به سعدت بغيره.. وإن لم تسعد به لن تسعد ولو جاءتك الدنيا وستصبح كالجيب المثقوب لاترضى بشيء..وستكون من العاجزين أصحاب الأماني.. حقق كل ماتستطيعه الان واستغل كل لحظاتك..
****************************** ******************** ******




¨°o.O نشوة الفرحO.o°¨


من أكثر المشاعر امتاعا في حياتنا هي مشاعر الفرحة بتحقيق أمر لطالما حلمنا به.. البعض يقفز من الفرحة..البعض يصرخ ويضحك.. البعض يضم أهله.. البعض يسجد سجدة شكر.. تذكر هذه اللحظات وعش مشاعرها وتذكر الأصوات الجميلة فيها والصورة الرائعة التي كنت فيها ولتستمر هذه المشاعر ومعك طول يومك واسعى لتحقيق أحلام أخرى لتصل لهذه اللذة..
****************************** ******************** ******


¨°o.O عش احلامك O.o°¨


إن لم تحقق أحلامك أنت فمن؟ وإن لم تحققها الان فمتى؟ .. قل سوف أحقق حلمي الان لأتفرع للأحلام الكبيرة ولن اجعل هذا الحلم يعطل الأحلام الكبيرة ولن أجعل أحلامي تتراكم إلى أن يأتي الوقت الذي لم أحقق فيه شيئا.. كلما زادت الفجوة بين حلمك والواقع زادت تعاستنا وكلما اقتربت شعرنا بأننا على مايرام ونقوم بعمل جيد.. فحقق حلمك الان وتحل بالشجاعه والإيمان..
****************************** ******************** ******


¨°o.O حياتك صدى أفكارك O.o°¨

كلنا نزرع في تربة الحياة وربما يظهر وربما لا.. بعض الثمار تظهر بسرعة وبعضها الاخر يتأخر.. ربما يبيد المحصول.. المهم أن نزرع الخير.. مانبذره نلقاة ومانفعله اليوم نجده في الغد.. إن كانت أفكارنا ونوايانا طيبة وافعالنا حسنة فإنها سترتد إلينا أضعاف مضاعفة.. الحياة صدى ترجع لك صوتك.. قل أنا تعس وسيرتد لك نفس الصوت.. قل أنا سعيد واسمع واستمتع..
****************************** ******************** *****

¨ °o.Oاستمتع بالقليل من النوم O.o°¨

احرص على تثبيت موعد استيقاظك وليس موعد نومك وبذلك ستنام أقل فلست بحاجة لنوم طويل.. دائما فكر بما يوفر وقتك.. وفكر بتقليل الملهيات ومضيعات الوقت ( المقاطعات الهاتفية, كثرة النوم, عدم تفويض العمل, القراءة البطيئة, عدم التخطيط, الأخطاء, عمل الأشياء الملحة وترك المهمة)
****************************** ******************** *****

¨°o.O كن نسيج وحدك O.o°¨

الإسلوب الخاص من الأمور التي تضفي عليك رونقك الخاص وأتمنى أن تكون أكثر الأشياء على اسلوبك ليس فقط مظهرك.. خطة حياتك اعملها على اسلوبك.. مذكراتك اليومية.. كتاباتك.. غرفتك.. دروسك أو محاضراتك.. لاتقنع بالتقليد وإنما اتبع نفسك حتى ترتيب الاوراق رتبها على طريقتك الخاصة..
****************************** ******************** *****


¨°o.O تمتع بمشاهدة سيناريو حياتك O.o°¨

أكثر الناس يفكرون فيما لايريدون.. وفي الغالب يحصلون على مالايريدونه.. فكر بما تريد دائما حتى في مشاعرك فإن شعرت بالسوء اسأل نفسك هل هذا ما أريده حقا ؟ إذا ماذا أريد ؟ اكتب 10 اشياء تريدها وأهداف تريد تحقيقها في ال15 سنة القادمة ثم تخيل كل هدف كانه فيلم سينمائي وعش بداخله..

****************************** ******************** ****


¨°o.O أكتب مواهبك O.o°¨


انظر لظلك وافهم إشارته إنها موهبتك المدفونة.. اكتب مواهبك التي ترغب في اظهارها.. اكتب الذي تخشاه ويجعلك تؤجل الأعمال واتخذ قرارا بشأن ذلك.. عملت هذا التمرين السنة الماضية واذا بي أفاجأ هذه السنة أني حققت ماكتبته..
****************************** ******************** ****

¨°o.O لماذا...؟ O.o°¨


كلما زادت معرفتك بالإجابات على لماذا كلما ازددت حكمة.. لكل منا أسئلته عن الحياة وأسئلتي تختلف عن أسئلتك وكلما عرفت الإجابة عنها كلما زادت سعادتك وحكمتك.. أصبح اليوم البحث عن المعلومة بمتناول اليد فاحرص على إيجاد الأجوبة لأسئلتك..

****************************** ******************** ***

¨°o.O عش عالمك O.o°¨

ليس بالضرورة أن تنسجم أو تحب شخص أن تترك عالمك لتعيش عالمه ولكن أضف عالمكما المشترك في ماتتفقون به.. شاركهم لكن لاتجعل عالمهم كعالمك خاصة إن كان عالمهم مختلف فسيتعسك.. افعل ولاتنفعل.. اهتم ولاتنهم.. لكم دينكم ولي دين.. والخلطة تولد المفسدة..
****************************** ******************** **¨

° ¨°o.O إستثمر حياتك O.o°¨


اجعل حياتك استثمار.. استثمار لأموالك.. لجهدك.. وقتك.. نفسك.. إن أردت أنفاق المال فأنفقه في الإستثمار .. في مشروع.. في تربية ابنائك فهم استثمار.. في علاقتك مع ربك.. استثمر وقتك في التسبيح وفي الصدقة.. اسغل كل لحظة تقضيها بأجمل مايكون وبأكبر استثمار وعشها كأنها اخر لحظة في حياتك..
****************************** ******************** ***¨°


¨°o.O لاتسويف بعد اليوم O.o°¨


من الأشياء الخطيره والتي قد لاينتبه لها الكثير من الناس هي المهمات الغير منتهية أوراق لم يتخذ القرار بشأنها .. صداقات لم تكتمل.. وعود لم توفى..مهمات لم تنجز..في البداية أوقف المهمات الجديدة ثم أعمل على اتخاذ قرارات حاسمة لكل شيء معلق ابدأ بالأشياء البسيطة كالأوراق وبعدها ستشعر أن حياتك كلها تتحسن..

****************************** ******************** ***


52O.o هدية¨°o.O


مارأيك أن تهدي 52 هدية خلال السنة فهدية واحدة بالأسبوع لن تكلفك شيئا لكنك ستكسب قلوب الاخرين وسيدعوا الناس لك وستجد الكثير مستعدين لمساعدتك في وقت حاجتك..

****************************** ******************** **


¨°o.O ماهي الحياة بنظرك O.o°¨

ماهي الحياة بالنسبة لك؟ هل هي شقاء؟ نعيم؟ اختبار؟ تجربة؟ فرصة؟ سلسلة دروس ؟ مشاكل؟ جوهرة؟ صقل للروح؟ الناس؟ الأبناء؟ إنه سؤال خطير وكيف تنظر للأشياء تحدث ماذا لو اعتبرت الحياة هدية ثمينة؟ بالطبع لن تفرط فيها وتستغل كل لحظة فيها وتسعد بحلوها ومرها..
****************************** ********************
¨°o.O كلمات تثري حياتك O.o°¨


نحتاج أن نغير بعض كلماتنا الإعتياديه لتتوافق مع حياتنا الإيجابية .. بدل أن تقول مو مشكلة قل كل شيء اوكيه.. بدل ان تقول ضايق خلقي قل شوي منزعج بدل أن تقول باط جبدي قل مو متوافق معاي بدل أن تقول بطني يعورني قل أشعر بشيء غريب في بطني لاحظ كلماتك وأثرها على مشاعرك واستخدمت كلمات أخرى تثريك..

****************************** *******************

هذه الخواطر منقولة من كتاب خواطر سعيد للدكتور عبدالله العثمان...

والله يحفظكم ويرعاكم